رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض «الفنون التراثية» بمشاركة 250 من طلائع البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة، الدكتور إبراهيم خضر، اليوم الاثنين، معرض "الفنون التراثية" والمقام بمركز التدريب المدني بمدينة دمنهور، يرافقه مدير عام بالإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة هالة عثمان.


وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن المعرض يضم 250 مشاركا على مستوى مراكز شباب مدينتي دمنهور ورشيد لتنفيذ 70 لوحة، لافتا إلى أن معرض " الفنون التراثية " تم الإعداد لافتتاحه في فترة زمنية حوالى 3 أشهر.


وأكد خضر أن المعرض يرسخ إبداع ومهارة الطليع الصغير وابتكاره في المهن التراثية والفنون التراثية الحرفية، لافتا إلى أن المعرض يضم لوحات ورسوم على النحاس وعلى اللوحات الخشبية والشغل اليدوي جميعها تعبر عن تراثنا العظيم.


من جانبها ، قالت هالة عثمان إن معرض "الفنون التراثية " تنفذه وزارة الشباب والرياضة على مدار 6 سنوات في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن كل محافظة تخصص مركزين لتنفيذ المعرض بها.


وأضافت أن الهدف من إقامة المعرض هو غرز بعض المهن التراثية في طلائع الشباب حتى لا تندثر هذه المهن، بالإضافة إلى تعليمهم مهن حرفية يستطيعوا من خلالها زيادة الدخل الاقتصادي لعائلتهم.

عاجل