رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السياحة في المغرب.. مدن خلابة وجبال ساحرة

نشر
السياحة في المغرب
السياحة في المغرب

السياحة في المغرب من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرون على شبكة الإنترنت، لما تتميز به المملكة من أماكن ساخرة تجذب الكثيرون من أجل السياحة في المغرب.

ويستطيع الأجانب من خلال السياحة في المغرب التمتع بالعديد من المدن المغربية التي تحتوي على أماكن جميلة، وحدائق، ومتنزهات، إضافة إلى مباني أثرية، كما تعتمد السياحة في المغرب على الموقع الخلاب للمدن التي تطل على المحيط.

ويستعرض موقع مستقبل وطن نيوز الأماكن المفضلة في الدولة لكل من يرغب في السفر إلى المغرب. 

مدن المغرب السياحية

تتعدد المدن السياحية في المملكة المغربية ما يجعل منها وجهة سياحية رائعة لكل من يعشق السفر والسياحة.

كازابلانكا الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا أكبر مدن المملكة المغربية  وأروع مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، كما أنها العاصمة الاقتصادية للبلاد.

الدار البيضاء 

وكازابلانكا هي مدينة غنية بالأماكن السياحية المتنوعة، وتحتوي أهم المناطق السياحية التي تتسم بالسحر والجمال في الدولة، حيث تضم  المدينة العديد من المتنزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية، كما أنها تحتضن العديد من المهرجانات السنوية، وأشهرها مهرجان الدار البيضاء.

مراكش

تعتبر مدينة مراكش من أهم مدن المملكة  المغربية،  كما أنها عاصمة الإمبراطورية الأندلسية بما تتميز به من  طبيعة خلابة، يمتزج فيها جمال الحاضر وروعة الماضي، وتحتوي مراكش على العديد من الأسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة، ومعقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلوم والفلسفة بمتاحفها ومعالمها الأثرية. 

مراكش

الرباط

هي عاصمة المغرب، وثاني أكبر مدن البلاد، وتسحرك بموقعها المميز على سهل كبير مطل على المحيط الأطلسي، كما يمر في وسطها نهر أبي رقراق، وتحتضن أفضل الأماكن السياحية في المغرب، التي تستطيع زيارتها في ثلاثة أيام. 

الرباط

طنجة 

من حيث المساحة فإن طنجة سادس أكبر مدن المغرب السياحية، وتستقبل كل عام أفواجا من السياح الأجانب القادمين من أجل  التعرف على أفضل الأماكن السياحة بالبلاد نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية عالمية، كما تعد السياحة أهم موارد المدينة التي تذخر  بالمقومات السياحية، وخاصة مغارة عرقل، كما تتميز بأبراجها وأبوابها الضخمة وغابة الرميلات.

طنجة

فاس

فاس ثاني أكبر مدينة في المملكة المغربية من حيث عدد السكان وتحتوي على العديد من المناطق السياحية في الدولة، وتضم مدينة فاس  من معالم أثرية ترمز لحضارات عبر العصور الإسلامة القديمة، أما المميز في مدينة فاس أنها أكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ما يعني أن بيئتها نظيفة جدًا.

مكناس

يومين فقط للسائح يستطيع فيهما زيارة مدينة مكناس الرائعة بالمغرب، والتي  تتمتع بتاريخ عريق تحكي فيه مكناس عن أسوارها وأبراجها وأماكنها التاريخية التي ظلت تحافظ على شموخها طيلة عشرات السنين، بوصفها مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.

أغادير 

أغادير هي واحدة من ضمن المدن السياحة بالمملكة المغربية والتي  تقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الأطلسي، ما يجعلها من أهم وجهات السياحية المغربية، وتضم العديد من المعالم الرائعة، فضلا عن المنتجعات الصحية وملاعب الجولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات وغيرها من الأماكن السياحية الهامة.

إفران 

يُلقبونها بسويسرا المغرب، وإفران هي واحدة من المدن التي يرغبها السياح بشدة، وتقع إفران ما بين مدينتي فاس ومكناس، ويغلب على مدينة إفران  طبيعة خلابة تبدو في مُتنزهاتها وغاباتها وشلالاتها وجبالها الثلجية، ما يجعلها تلقي بظلالها على منازلها القديمة  وفنادقها الفاخرة.

إفران 

شفشاون

وتعتبر المدينة من أشهر مدن المغرب حيث يتميز جوها  تمتاز، كما أطلق عليها  الزرقاء بسبب اللون الأزرق الموجود في الشوارع والبيوت، وجغرافيا تقع المدينة  في جبال الريف من الأعلى، وتحتوي على  مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء.

شفشاون

ويستطيع السائح أن يقوم برحلة سفاري داخل المدينة، التي تتميز بمعالم خلابة أهمها شلالات أقشور ذات اللون الأزرق، كما يستطيع السائح السباحة داخل برك الشلالات أو تسلق المناطق الصخرية، ويوجد بجوار الشلالات جسر الله الذي أعلى النهر على هيئة قوس صخري.

السياحة في المغرب للشباب

يذهب الكثير من الشباب إلى المغرب بهدف الزواج، خاصة أن المغرب تحتوي على العديد من المدن التي يمكن للشاب الزواج من فتياتها، خاصة أن الفتيات في المملكة المغربية يتصفن بالجمال الأسر، ومن المدن المغربية التي بها نساء جميلات:

مدينة تازة

وتعتبر تازة من أشهر مدن المغرب، والتي تحتوي على نساء غاية في الجمال، حيث تتفوق ملامحهن على جميلات المغرب، إضافة إلى ما يتمتعن به من رقي وأخلاق عربية، ما يجعل المدينة تعتلي قائمة النساء الأجمل في المغرب.

منطقة الحسيمة

تقع منطقة الحسيمة في إقليم الناظور وهي تحتل المركز الثاني في إقبال السياح على الزواج من نسائها الريفيات، كما تتواجد سياحة الزواج  في الأماكن الجبلية مثل تطوان وطنجة.

مواقع أثرية 

تضم المغرب عددا من مواقع التراث العالمي، وهي معالم تقوم اليونسكو بترشيحها بهدف إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية ومنها:

الموقع الأثري لوليلي ، قصر آيت بن حدو، مازاكان (الجديدة)، المدينة العتيقة للصويرة، المدينة القديمة في فاس ،المدينة العتيقة لمراكش،المدينة العتيقة لتطوان ،موقع ليكسوس الأثري، موقع زيليس الأثري، موقع مزورة الأثري، المدينة التاريخية لمكناس، الفضاء الثقافي لساحة جامع الفنا، مدينة طانطان.

عاجل