رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير تلفزيوني يسلط الضوء على شرم الشيخ: «مدينة المنتدى ذات السمعة العالمية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شرم الشيخ، المدينة الساحرة، مدينة السلام، التي أصبحت الواجهة الاستثنائية في العالم واحتضنت منتدى شباب العالم لأربع دورات، وأصبحت واحدة من أكثر المدن السياحية التي يقصدها السائحون من كل دول العالم بهدف الترفيه ومتابعة الأحداث الدولية التي تستضيفها مصر. 

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد ومحمد الشاذلي تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شرم الشيخ مدينة المنتدى ذات السمعة العالمية".

ويعتبر العالم مدينة شرم الشيخ، مقصدا متميزا وحلما لكل من يرغب في زيارة مصر، بسبب تميز موقعها الاستراتيجي ومياهها النقية الصافية التي تجلب محبي الغوص بتنوعها البيئي الذي يزيدها جمالا بالإضافة إلى طقسها المعتدل وكثره الأماكن الأثرية الشاهدة على الحضارة والتراث والإرث الثقافي المصري. 

وتعتبر مدينة شرم الشيخ منطقة جذب للسياحة في مصر لأنها تحتوي على مناطق سياحية كثيرة، وتتنوع معالمها الأثرية والترفيهية والطبيعية، وأطلق العالم عليها مدينة السلام نتيجة لتميزها في إقامة عدد من المؤتمرات والقمم العالمية، خصوصا في السنوات القليلة الماضية، والتي كانت شاهدة على استضافة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم أعوام 2017، 2018،2019. 

ونظمت شرم الشيخ مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي والتي استقبلت فيه ما يقرب من 800 مشارك من 95 دولة حول العالم ناقشوا خلالها سياسات الشمول المالي بالإضافة إلى مكافحة مؤتمر الفساد في العالم الذي دعت مصر إلى عقده وكان شاهدا على عقد فاعليات وطنية وعالمية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى مؤتمر الاستثمار في أفريقيا الذي انعقد لتعزيز وتحفيز الاستثمار في قارة أفريقيا، ومنتدى الصناعة المصرفية.

عاجل