رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم محمد صلاح .. ماذا قدم الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في العالم؟

نشر
محمد صلاح وميسي وليفاندوفسكي
محمد صلاح وميسي وليفاندوفسكي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

ونستعرض في هذا التقرير ما قدمه الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في العالم:

ليونيل ميسي

شارك ليونيل ميسي، في 61 مباراة مع الأندية والمنتخب، ونجح في هز الشباك بـ43 هدفًا.

ساهم ليونيل ميسي، في 61 هدفًا، وصنع 18 هدفًا، وكان أكثر من صنع وسجل في بطولة كوبا أمريكا.

حصد خلال عام2021، بطولتين، وهم كأس ملك إسبانيا، كوبا أمريكا، كما حقق الجائزة المُفضلة وهي الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

محمد صلاح

كان عام 2021 مميزا لمحمد صلاح مع ليفربول، رغم أنه لم يحقق بطولات، ولكن استطاع أن يقود الريدز لاحتلال المركز الثالث في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي.

ونجح محمد صلاح مع ليفربول في الخروج من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بالعلامة الكاملة وتسجيل 7 أهداف، ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وأحرز الفرعون المصري، 39 هدفًا خلال عام 2021 مع فريق ليفربول في مختلف البطولات.

ويعد محمد صلاح، أكثر من سجل وساهم في الأهداف خلال الموسم الحالي في الدوريات الخمس الكبرى متفوقًا على كريم بنزيما، كما حطم العديد من الأرقام القياسية في البريميرليج.

روبرت ليفاندوفسكي

2021 كام عامًا مميزًا للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، حيث حقق مع فريقه لقب الدوري وكأس السوبر المحلي.

وتوج ليفاندوفسكي، ببطولة كأس العالم للأندية، ونجح في تسجيل  69 هدفًا في عام 2021، وجاء في المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية خلف ميسي، كما حصد جائزتين في حفل جوائز جلوب سوكر.