رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير تركي سابق: نمو اقتصاد الدولة مرهون برحيل حكومة أردوغان

نشر
وزير الاقتصاد التركي
وزير الاقتصاد التركي الأسبق علي باباجان أرشيفية

أكد وزير الاقتصاد التركي الأسبق، علي باباجان، أنّ نمو اقتصاد بلاده مرهون، بذهاب السلطة الحالية فى تركيا، فى إشارة إلى حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، التى تسببت فى انهيار العملة الوطنية أمام الدولار، وارتفاع كبير فى الأسعار.
وقال باباجان -فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم السبت-: "سنعيد الحقوق المسلوبة، سننمي اقتصادنا من خلال إجراء إصلاح تعليمي وقانوني جذري في بلدنا، وسننهي العصر الذي تزيد فيه ثروة 3-5 أشخاص فقط، وسنصبح جميعنا أثرياء"، نقلا عن موقع “تركيا الآن” التابع للمعارضة التركية.

صندوق الانتخابات سيعجل برحيل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وفى موازاة ذلك، انتقد رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، فى وقت سابق من اليوم، زيادة أسعار البنزين مرة أخرى في تركيا، مشددا على أن الشعب التركي يزداد فقرًا، وأن صندوق الانتخابات سيعجل برحيل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أوغلو -فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر" اليوم السبت-:عندما ننظر إلى كلامه (فى إشارة إلى أردوغان) نظن أن الاقتصاد مرتفع عنان السماء، وعندما ننظر للحقيقة، نجدك ترفع أسعار البنزين والديزل مرة أخرى، الشعب يزداد فقرًا يومًا بعد يومٍ، والمواطن الذي يجب أن يجلس هادئًا في منزله، يحمل هم الوقوف في الطابور لملء خزان السيارة، سيأتي الصندوق وستغادر".
 

عاجل