رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس مسلسل «الحلم» وتفاصيل الهجوم على أبطال العمل

نشر
مسلسل الحلم بطولة
مسلسل الحلم بطولة صابرين ومحمد رياض

تصدر اسم مسلسل حلم الأسمرات ، الترند لمؤشرات البحث على موقع  «جوجل»، الأشهر عالمياً، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تعرض أسرة المسلسل للمخرج حسنى صالح، لهجوم وسرقة معدات التصوير أثناء التصوير بأحد مناطق الطريق الدائري المؤدى للشيخ زايد و6 أكتوبر.

مسلسل حلم الأسمرات على قناة الحياة

وأكد المخرج حسنى صالح، قائلاً "كنا بنصور أحد المشاهد، وفجأة وجدنا بعض الأشخاص يهجمون علينا وقاموا بسرقة معدات التصوير، والمتمثلة فى كاميرات وغيرها من مهام العمل والتصوير، وقمنا على الفور بتحرير محضر بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر عن طريق مدير الإنتاج الخاص بالمسلسل محمد سعيد، بعد أن طلبنا النجدة، التى ساعدتنا فى تحرير محضر بالواقعة لما تعرضنا إليه من سرقة خاصة بكاميرا، طقم عدسات والتي قدرت بحوالي مليون و700 ألف جنيه.

وأضاف المخرج حسنى صالح، بسبب الموقف، قمنا بإلغاء التصوير فى هذا اليوم وخسرنا ما يزيد من 200 ألف جنيه تكلفة يوم تصوير العمل، بالإضافة للمعدات المسروقة وخطف كاميرات التصوير وتعرض نجوم المسلسل أثناء تصوير أحد المشاهد.

و تشارك  الفنانة صابرين عمل مسلسل حلم الأسمرات ، بجانب عدد من النجوم من بينهم، " أحمد عبدالعزيز، رانيا فريد شوقي، كمال أبو رية، أنوشكا، سميرة عبد العزيز، نهال عنبر، صلاح عبدالله، مدحت تيخا وشريف خير الله، والمسلسل من تأليف محمد رجاء وإخراج حسنى صالح.

وتدور أحداث مسلسل حلم الأسمرات ، حول قصة كفاح امرأة مقيمة بحي الأسمرات تقف مع زوجها، وتكافح معه فى الحياة، ويسلط المسلسل الضوء على منطقة حي الأسمرات، وجهود الدولة فى إنقاذ حياة سكان العشوائيات ونقلهم إلى حي جديد.

ويقدم مسلسل حلم الأسمرات ، للمخرج حسنى صالح، رؤية لسكان منطقة الأسمرات وكيفية تحول حياتهم إلى الأفضل،  بعد كابوس المرير والذين عاشوا فيه يعانون سنوات من الإهمال، وكيف تغيير وضعهم من خلال سرد قصص وحكايات مختلفة عن الأسر بالمنطقة.

وتعيش  الفنانة صابرين ، حالة نفسية سيئة، بسبب مهاجمة البلطجية، وتهديد طاقم التصوير باستخدام السلاح، وسرقة عدة أدوات من معدات التصوير.

ونشر المخرج حسنى صالح، مخرج مسلسل حلم الأسمرات ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك"، قائلاً " تعرض صناع مسلسل حلم الأسمرات  إلى سرقة معدات التصوير على الطريق الدائري المؤدى إلى الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر.

وأضاف حسنى صالح، فى منشوره عبر الفيسبوك، قائلاً، «معالى وزير الداخلية.. والجهات المعنية بالأمر.. تهجم عرب متواجدين فى الطريق المتفرع من الدائري إلى الشيخ زايد على "كرو العمل"، وتم خطف كاميرا التصوير والتعرض لنجوم المسلسل أثناء تصوير أحد المشاهد من مسلسل حلم الأسمرات.. برجاء الاهتمام»، وسرعان ما قام المخرج بحذف المنشور بعد فترة وجيزة من كتابته عبر فيسبوك. 

كواليس مسلسل حلم الأسمرات 

وبدأ فريق عمل مسلسل حلم الأسمرات ، تصوير أولى مشاهده فى شهر نوفمبر الماضي، والذى تدور أحداثه فى إطار 60 حلقة، من تأليف محمد رجاء وإخراج حسنى صالح، ويتم تصويره فى مدينة الأسمرات الجديدة، إنتاج سيد أحمد الجابري.

الفنان كمال أبورية من مسلسل الحلم

وقالت الفنانة صابرين ، فى تصريحات سابقة عن دورها بـ مسلسل حلم الأسمرات ، قائلة: "دور جديد عليا وأول مرة أعمله وهو عبارة عن سيدة تبدو أنها شريرة وقوية ولكنها فى الحقيقة عكس ذلك، والمسلسل يناقش العلاقات الأسرية، وهو ما افتقدناها من زمان، وافتقدنا إن على قد ما يكون فيه شدة، يكون فيه حنية".

 

الفنان أحمد عبد العزيز من مسلسل الحلم

وأضافت صابرين ، قائلة، أن المسلسل يتناول معيشة الناس فى العشوائيات، وبخاصة فى حي الأسمرات، والتطورات التى تحدث فى المجتمع، مشيرة إلى أن بناء الإنسان قبل بناء الحجر .. والإنسان هو الذى يصنع المعجزات، والمسلسل يتناول دراما حقيقة وواقعية، وكل الأماكن اللي تم التصوير خلالها هي أماكن حقيقة، وعيشنا المعاناة كاملة معاهم.

وعرضت الحلقة الأولى من مسلسل حلم الأسمرات ، يوم السبت الماضي الموافق الأول من يناير 2022، عبر قناة الحياة فى تمام الساعة الـ 9 مساءً، ومن المقرر  أن يعرض المسلسل بشكل يومي من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع تمام الساعة الـ 9 مساءً.

واستطاع مسلسل حلم الأسمرات ، جمع نجوم الدراما التليفزيونية، الفنان أحمد عبدالعزيز وكمال أبورية، بعد  غياب استمر نحو 20 عاماً منذ مسلسل "سوق العصر" والذى عرض فى عام 2001، واستطاع تحقيق نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقتها.

عاجل