رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الطائفة الإنجيلية: الكونجرس أشاد بتصريحات الرئيس السيسي حول حرية المعتقدات

نشر
 الدكتور القس أندرية
الدكتور القس أندرية زكي

قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن علاقة الكنائس في مصر في أفضل مراحلها حاليا لكونها مبنية على الاحترام والتقدير وعلى أهمية اللحمة الوطنية من أجل سلامة الوطن، موضحا أنه يوجد تفاهم واحترام كبير بين القادة الدينيين الذين يلعبوا دور كبير في خلق مناخ من المودة والمسؤولية وقبول الآخر والتعددية.

 وأضاف زكي- خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"- أن تصريحات  الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا تتحدث عن حرية الاعتقاد وضرورة احترام اعتقاد الآخر، وأهمية وجود الكنيسة بجانب الجامع وضرورة الاهتمام بالمواطنة بشكل فعلي.

ولفت القس أندريا زكي، إلى أن أعضاء الكونجرس الأمريكي ، ولجان الحريات الدينية أشادوا كثيرا بتصريحات الرئيس السيسي حول حرية المعتقدات الدينية ، والحريات الدينية ووصفوها بـ " التصريحات المذهلة" ويعطى مصر زخم وتطور جديد بهذا الشأن.

وتابع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن دعوة الرئيس السيسي، لتجديد الخطاب الديني في مكانها ووقتها وضرورة ملحة، ودون تجديد الخطاب الديني سيكون التقدم بطيء، منوها بأنه يجب على القادة الدينيين وقادة المجتمع أن يأخذوا هذه الدعوة بعمق؛ كون الدين في بلدنا عامل محوري يرتبط بالعلم والثقافة والتنمية وجميع مناحي الحياة.

وأشار  الدكتور القس أندريه  زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر إلى أن الطائفة ستقدم رسالة في عيد الميلاد القادم  تحت عنوان" ميلاد المسيح في مجتمع المخاطر.. رسالة سلام".

 

عاجل