رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيادات البحيرة يهنئون الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

نشر
محافظ البحيرة أثناء
محافظ البحيرة أثناء تقديم التهنئة لقيادات مطرانية البحيرة

ترأس اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، يرافقه اللواء أحمد عرفات، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة اليوم الجمعة، وفدًا لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد للأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وللإخوة المسيحيين، وذلك بمقر المطرانية بدمنهور.

وضم الوفد كلا من: الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ والمهندس، حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد والدكتور عبد الحميد السيد، نائب رئيس جامعة دمنهور وكامل غطاس رئيس مدينة دمنهور والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة والدكتور منصور أبو العدب مدير منطقة البحيرة الأزهرية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية.

وقدم محافظ البحيرة خالص التهاني وأطيب الأمنيات لنيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وأقباط مصر عامة وأقباط محافظة البحيرة خاصة بعيد الميلاد المجيد، متمنيًا لهم ولمصرنا الغالية دوام الأفراح والأعياد والسعادة والتقدم في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن مصر شعب ونسيج واحد متلاحم نتشارك فيه الأعياد وكافة المناسبات ويجمعنا حب الوطن ومشاعر نابعة من الوجدان، وفرحة غامرة تعتري نفوسنا وتتصل بجوارحنا، واليوم نتوحد لنتشارك في مناسبة دينية تكتسي بروح القومية والوطنية والمحبة والإخاء لتعود علينا عاما بعد عام أعياد الميلاد، بميلاد جديد للأمل، والمستقبل، وميلاد جديد للمحبة والأخوة، التي كانت دائما وابدا تجمعنا سويا على مر العصور والتي دعمها ورسخ جذورها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى تشهد مصرنا تحت قيادته حالة من الحب والتآخي بين المصريين في شتى أنحاء الجمهورية.

كما أشار محافظ البحيرة، إلى أن الأنبا باخوميوس هو رجل ومطران من ذهب ورمز ديني متسامح كريم وقيمة وطنية تشهد البحيرة لها بكل الخير والعطاء، وهو رجل يمتلك من الحكمة والفطنة ما يؤهله للتعامل مع أصعب الأوقات باقتدار وتفوق.

وأوضح أنه يعد موسوعة التاريخ القبطي العارف والفكر الإنساني المستنير وثقافته جعلته جديرًا بالاحترام فهو أسقف ورجل دين من طراز نادر وإنسانا يتمتع بأخلاق التسامح والتعاون والإخاء وحب الخير للجميع وعشق الوطن وأخلاقه السمحة قربت إليه المسلم والمسيحي على حد سواء، وهو ما يقدرنا العالم كله لأجله حينما نباهي الدنيا بقاماتنا الدينية والفكرية العالية أزهر وكنيسة.

وفي كلمته نقل الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة وتوابعها، تهنئة المجمع المقدس وعلى رأسهم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية للمحافظ ولشعب محافظة البحيرة، مؤكدًا على المشاركة الروحية في كافة المناسبات وأننا نحتفل بالمشاركة الروحية ونؤكد أن محبتنا واخوتنا نابعة من القلب والتي تجمعنا دائما في وطن عظيم ونرسل من هنا رسالة حب وتأييد لرئيسنا الحكيم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تشهد مصر في عهده محبة صادقة تحمل السلام والحب الحقيقي.

وأشار الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، إلى أننا جميعا شركاء الوطن ونسيج واحد نفرح لفرحنا جميعا ونحزن لمصابنا ونلتقي في جميع المناسبات في لقاء الوحدة الوطنية لنؤكد قيم المحبة والتآزر.

IMG-20220107-WA0025
IMG-20220107-WA0025
IMG-20220107-WA0020
IMG-20220107-WA0020
IMG-20220107-WA0018
IMG-20220107-WA0018
IMG-20220107-WA0012
IMG-20220107-WA0012
عاجل