رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يهنئ أقباط كندا بعيد الميلاد المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا، في قداس عيد الميلاد المجيد الذي أقامته كنيسة "القديس موريس والقديسة فيرينا" وكنيسة "العذراء والأنبا اثناسيوس"، كبرى الكنائس القبطية الأرثوذكسية في منطقة تورونتو الكندية، مساء أمس الخميس؛ حيث نقل تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 

وشارك فى القداس الأنبا مينا أسقف ميسيساجا وفانكوفر وغرب كندا، وآباء الكنيسة، وأبناء الجالية المصرية من الأقباط؛ بالإضافة رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكندية، ولفيف من أعضاء البرلمان الفيدرالى الكندى وبرلمان المقاطعة.
 

وحرص السفير المصرى -خلال القداس- على نقل تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى آباء الكنيسة وأعضاء الجالية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنيا أن يشهد العام الجديد المزيد من تعزيز أواصر وروح المحبة والتآلف بين كافة أبناء الشعب المصرى مسلمين وأقباط، والمزيد من الاستقرار والرخاء لمصر.
 

يذكر أن السفير أحمد أبو زيد حرص أيضا على لقاء الأنبا بولس، أسقف أوتوا ومونتريال وشرق كندا فى العاصمة الكندية أوتاوا قبل توجهه الى مدينة تورونتو؛ وذلك لتهنئته شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى شرق كندا؛ حيث قام بتسليم الأنبا بولس رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 

وتُعقد احتفالات عيد الميلاد فى كندا هذا العام في ظل فرض إجراءات احترازية مشددة نتيجة انتشار متحور أوميكرون، الأمر الذي يفرض مشاركة عدد محدود داخل دور العبادة بنسبة لا تتعدى 50%.

عاجل