رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| تشغيل الأتوبيس الترددي بعد 3 أشهر.. وتوقعات بظهور متحورات جديدة لكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

ما هي أسعار الأتوبيس الترددي قبل تشغيله على الدائري؟.. «الطرق والكباري» تجيب

قال المهندس حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، إنه جار العمل على تنفيذ تطوير وتوسعة الطريق الدائري وإنشاء مسارات الأتوبيس الترددي.

وأضاف مصطفى - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني - أنه جار تنفيذ منظومة ITS لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وعن أسعار التذاكر وتشغيل المحطات، قال إن أسعار التذاكر قيد الدراسة، وكل محطة ستتضمن توقيتات محددة لزمن الوصول والانطلاق.

«الطرق والكباري»: تشغيل الأتوبيس الترددي على الدائري بعد 3 أشهر

كشف المهندس حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، معدلات تنفيذ تطوير وتوسعة الطريق الدائري، وإنشاء مسارات الأتوبيس الترددي، موضحًا:"واجهنا تحديات كبيرة؛ خاصة من أول طريق الأوتوستراد للمريوطية من ناحية الإزالات ومواجهة التحديات".

وقال مصطفى -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- إنه جار العمل على إنجاز الأتوبيس الترددي، الذي سيكون صديقا للبيئة، ويجري استخدامه من خلال محطات رئيسية على الدائري، وسيتم منع وتوقف الميكروباص العشوائي، وسيصل عدد محطات الأتوبيس الترددي لأكثر من 57 محطة.

«أوميكرون ليس آخرهم».. أستاذ فيروسات: متحورات كورونا جديدة الفترة المقبلة

قال الدكتور إسلام حسين، العالم المتخصص في علم الفيروسات في بوسطن، إن المتحورات الأكثر انتشارا، تتفوق وتحل محل التحورات الأقدم نسبيًا، وبالتالي أوميكرون هو الأكثر انتشارًا ثم دلتا.

وأوضح  حسين -خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أنه سيكون هناك متحورات جديدة لكورونا الفترة المقبلة.

طبيب يحذر: مصر الأولى عالميا في الولادة القيصرية.. وهذه تأثيراتها على الأطفال

قال الدكتور محمد ممتاز، أستاذ أمراض النساء والتوليد بقصر العيني، إن مصر تحتل المركز الأول عالميا في نسبة إجراء العمليات القيصرية.

وأوضح -خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «بدون حظر» على قناة صدى البلد- أن ارتفاع نسب العمليات القيصرية ليس مرتبطا بالناحية المادية، بدليل ارتفاعها في مستشفيات وزارة الصحة التي تجرى فيها مجانا، مشيرا إلى أن بعض الأطباء يلجئون إلى الولادة القيصرية لقدرتهم على التحكم في توقيت العملية؛ بما يناسب ظروفهم وهو أمر خاطئ.

مي الشامي: استغلال النساء في الولادة القيصرية بسبب الأمية الجنسية

قالت مي الشامي، مؤسسة مبادرة “أوقفوا الجراحات القيصرية غير الضرورية”، إنه يتم استغلال النساء من قبل بعض الأطباء خلال عملية الولادة القيصرية من أجل تحقيق مكاسب مادية.

وأضافت مي الشامي -خلال مداخلة عبر «زووم» من بريطانيا مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «بدون حظر» المذاع على قناة صدى البلد- أنه ينبغي على الطبيب توعية السيدات بأبعاد الجراحة القيصرية، كما أنه على الأنظمة الصحية حماية الطبيب والمرأة الحامل في الوقت نفسه، وممارسة دورها الرقابي على الأطباء.

عاجل