رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا يعصف بالدوري الاسباني.. والإصابات تطال الرؤساء

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدو أن متحور أوميكرون من فيروس كورونا "كوفيد -19"، الأكثر انتشارًا من بين جميع الموجات، حيث ضرب جميع ملاعب العالم في الوقت الحالي.

وتأثرت عدة أندية بالدوري الإسباني، بالمتحور الجديد من كورونا، حيث تعرض لاعبين داخل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد للإصابة بالفيروس وكذلك من صفوف برشلونة و إشبيلية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن أنه حتى الآن، جرى تسجيل 141 حالة إيجابية للإصابة بفيروس كورونا في الدوري الإسباني.
 إشبيلية

قال نادي إشبيلية في بيانه: "لقد أجرى النادي اختبارات للكشف عن إصابات كوفيد -19 بين لاعبي ومدربي الفريق الأول، ويوجد ثلاثة من أعضاء الفريق الأول مُصابين بـ كورونا".

ولم يكشف بيان إشبيلية عن هوية المصابين، أو أي أشياء أخرى تتعلق بحالتهم الصحية.

فريق إشبيلية

برشلونة 
وضرب فيروس كورونا صفوف برشلونة خلال الأيام الماضية، بعدما أعلن النادي إصابة كل من سيرجينو ديست، فيليب كوتينيو، عبدالصمد الزلزولي، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، أليخاندرو بالدي، داني ألفيس، جافي، عثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي بالفيروس.

وبعد إصابة كل من توريس وبيدري، وصل إجمالي عدد المصابين بكورونا في برشلونة حاليا إلى 10 لاعبين.

فريق برشلونة 
 

وتعافى المدافع الفرنسي كليمو لينجليه ، لكن مواطنه صامويل أومتيتي رغم مشاركته في التدريبات -بعد اختباره السلبي لكورونا في "PCR" الأخير.

وهو ما أجبر المدير الفني تشافي هيرنانديز على استدعاء 8 لاعبين من "برشلونة ب" إلى قائمة الفريق الأول وهم: إيستانيس بيدرولا، إلياس أخوماش، لوكاس دي فيجا ليما، جويليم خايمي سيرانو، ميكا مارمول، أرناو كوماس، ألفارو سانز، فيران جوتلجا.

ريال مدريد 
وضربت إصابات كورونا ريال مدريد بقوة مؤخرا، حيث انتقلت العدوى إلى ماركو أسينسيو وغاريث بيل وأندري لونين ورودريغو جويس ومارسيلو ولوكا مودريتش وإيسكو وديفيد ألابا، بالإضافة إلى ديفيد أنشيلوتي، مساعد مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي، تيبو كورتوا وفيدي فالفيردي وإدواردو كامافينغا وفينيسيوس جونيور بفيروس كورونا المستجد.

فريق ريال مدريد 
 

 أتلتيكو مدريد

أعلن فريق أتلتيكو مدريد، المنافس في الدورى الإسباني لكرة القدم، إصابة مدرب الفريق الأرجنتيني دييجو سيميونى و4 لاعبين اخرين بفيروس كورونا وتم عزلهم في منازلهم.

وأصدر الروخى بلانكوس بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير جاء فيه :"تم الكشف عن خمس حالات إيجابية في اختبارات فيروس كورونا التي أجريت على الفريق الأول".

فريق  أتلتيكو مدريد

وواصل أتلتيكو مدريد: "تم عزل دييجو سيميوني و كوكي ريسوريكيون وأنطوان جريزمان وهكتور هيرارا وجواو فيليكس في منازلهم، امتثالًا لتوصيات السلطات الصحية.
ريال سوسيداد

أعلن نادي ريال سوسيداد الإسباني، عن إصابة 17 لاعبا بين صفوف فريقه الأول والرديف بفيروس كورونا المستجد.

فريق ريال سوسيداد

ونوه بأن حالات الإصابة تم اكتشافها خلال فترة عيد الميلاد، لكنه لا يستبعد ظهور حالات جديدة خلال الفترة المقبلة.

عاجل