رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير تلفزيوني يبرز تسجيل الصادرات المصرية أعلى مستوى في تاريخها

نشر
مستقبل وطن نيوز

لأول مرة في تاريخ الاقتصاد المصري ووفقا لإحصائيات التجارة الخارجية، سجلت صادرات الدولة زيادة قدرها 27 في المئة، لتبلغ نحو 31 مليار دولار خلال عام 2021، وهو حجم الصادرات الأضخم في تاريخ الاقتصاد المصري.

ووفقا لتقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، أبرز القطاعات التي عززت التصدير للخارج، تمثلت في المنتجات الكيميائية ومواد البناء والصناعات الغذائية والسلع الهندسية والإلكترونية والحاصلات الزراعية والملابس الجاهزة. 

كذلك، تمّ تنفيذ مبادرة الرواد الوطنيون التي تهدف إلى المساهمة في إحلال الواردات وتعميق المنتج المحلي من خلال الترويج للصادرات المصرية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وهي المبادرة التي يتم تنفيذها تحت إشراف البنك المركزي بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

وبلغ إجمالي حجم التمويل لمختلف قطاعات الدولة في العام الماضي نحو 10.2 مليار جنيه، بما في ذلك الإسكان والبيئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والنقل والتعليم والطاقة والصحة والزراعة والري وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة في تعميق دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.