رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| 4 أعراض مقلقة تكشف الإصابة بالفيروس.. وفحص 9 ملايين طالب

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، وكان على رأسها ما يلي:

فحص 9 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن «الأنيميا والسمنة والتقزم»


أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 9 ملايين طالب بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها بداية العام الدراسي الحالي وحتى اليوم، تأتي تلك المبادرة في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

خطة لتغطية عجز أطقم التمريض بكافة المستشفيات في مصر خلال عامين


كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، والمشرف العام على التمريض بمنشآت هيئة الرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وعضو مجلس الشيوخ، عن خطة تغطية عجز أطقم التمريض بكافة المستشفيات في مصر.

 

فيديو| أستاذ مناعة: متحور «أوميكرون» ينتشر بنسبة 30% يوميا

قال الدكتور عبدالهادي خضر، أستاذ المناعة  والباطنة بنيوجرسى، إن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت إجراءات لمواجهة معدل الإصابات المرتفع بفيروس كورونا، منها تأجيل العمليات غير الطارئة بالمستشفيات حتى لا يتم الضغط على النظم الصحية.

استشاري مناعة: 4 أعراض مقلقة تكشف إصابتك بفيروس كورونا

قال أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إنه في الشتاء تنتشر الأمراض التنفسية، ويتوجب على من يشعر بأعراض البرد أن يعزل نفسه في المنزل، ويتناول فيتامينات وسوائل دافئة، والمتابعة مع الطبيب لمعرفة هل الحالة في حاجة لعلاج دوائي من عدمه.

 

«بكسلوفيد» و«إيفوشيلد» و«مولنوبيرافير».. 3 عقاقير جديدة تصل مصر قريبا لعلاج مصابي كورونا

حرصت وزارة الصحة والسكان، على توفير أحدث الأدوية العالمية المستخدمة فى علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، فور اعتمادها من جانب هيئتي الدواء الأمريكية والأوروبية، لاستخدامها فى علاج مصابي كورونا فى كافة المستشفيات، التى تساهم في تسريع معدلات الشفاء وتقليل فترة بقاء المرضى بالمستشفيات والحد من المضاعفات الخطيرة المصاحبة للإصابة.

 

مكافحة كورونا: «فلورونا» ليس له أي أعراض مختلفة عن كوفيد-19

عاجل