رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الأرصاد: لا يوجد ظواهر جوية حرجة.. كيف نحمي أبناءنا من خطر التكنولوجيا؟

نشر
طقس
طقس

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

40 ألف طالب يتقدمون إلى المدارس التكنولوجية

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر بها 28 مدرسة تطبيقية موزعة على 9 محافظات، حيث يحوز إقليم القاهرة الكبرى على النصيب الأكبر، بالإضافة إلى الصعيد والإسكندرية وبورسعيد والسويس

«التعليم العالي» توضح كيفية حماية الطلاب من ظاهرة الكيانات الوهمية


قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة تتبع أكثر من مسار لمواجهة ظاهرة الكيانات الوهمية التي تدعي كذبا ترخيصها وتمنح شهادات وهمية للطلاب مستغلة عدم وعي الطلاب وأولياء الأمور خاصة خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرا إلى أن الوزارة حصرت مختلف المؤسسات التعليمية والشرعية التي تمنح شهادات جامعية أو أكاديمية بمصر.

«سيدة الشهامة»: «لولا الرئيس السيسي الله يبارك له مكنش حد حس ولا اعتنى بيَّا»


روت بشرى سرور، سيدة الشهامة، تفاصيل تصديها لواقعة خطف هاتف من طفلتين في الطريق بمنطقة حلوان، مشيرة إلى أنه متواجده حاليا في المستشفى لإجراء باقي الفحوصات الطبية.

الأرصاد: لا يوجد ظواهر جوية حرجة باستثناء الشبورة المائية


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بكافة محافظات الجمهورية، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وعودة إلى شمس الشتاء المشرقة في جمهورية مصر العربية، وعادت الأجواء لطبيعتها مرة أخرى. 

الأرصاد تحذر من الشبورة: تصل للضباب بداية من الساعة 4 صباحا


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشبورة الكثيفة تتصدر تحذيرات الهيئة؛ حيث تكون في مقدمة الظواهر المؤثرة بشكل كبير، لافتًا إلى أن الهيئة تحذر دائمًا من خطورة الشبورة التي تصل خطورتها إلى درجة أعلى من الأمطار الغزيرة أحيانًا.

فيديو| أستاذ مناعة: متحور «أوميكرون» ينتشر بنسبة 30% يوميا

قال الدكتور عبدالهادي خضر، أستاذ المناعة  والباطنة بنيوجرسى، إن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت إجراءات لمواجهة معدل الإصابات المرتفع بفيروس كورونا، منها تأجيل العمليات غير الطارئة بالمستشفيات حتى لا يتم الضغط على النظم الصحية.

 

استشاري مناعة: 4 أعراض مقلقة تكشف إصابتك بفيروس كورونا

قال أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إنه في الشتاء تنتشر الأمراض التنفسية، ويتوجب على من يشعر بأعراض البرد أن يعزل نفسه في المنزل، ويتناول فيتامينات وسوائل دافئة، والمتابعة مع الطبيب لمعرفة هل الحالة في حاجة لعلاج دوائي من عدمه.

 

فاروق الباز يحذر من خطورة التعدي على الأراضي الزراعية: «هناكل بعض بعد كدا»

شدد العالم الكبير، الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، على أن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبير في مجال تكنولوجيا الفضاء، والبحث العلمي الفضائي.

بعد وفاة بسنت خالد.. أستاذة قانون تكشف كيف نحمي أبناءنا من خطر التكنولوجيا؟


قالت الدكتورة سهير عبدالمنعم، أستاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية، إن موروثاتنا المعنوية بطيئة التغيير، لافتة إلى أنه لابد من وجود موائمة بين قيمنا وأساليب حياتنا.

 

فاروق الباز يعلق على تصريح رئيس وزراء بريطانيا حول غرق الإسكندرية


أكد العالم المصري الكبير، الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، أهمية مواجهة التغييرات المناخية، مثمنًا استضافة مصر لقمة المناخ العام المقبل.

 

«العليا للحج»: أول رحلة عمرة للمصريين 3 فبراير

أكد ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن أول رحلة عمرة من مصر للملكة العربية السعودية، ستكون يوم 3 فبراير المقبل، بعد أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن اللقاحات المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية "أسترازينكا فايزر وجونسون ومودرنا".

 

فاروق الباز: الرئيس السيسي يصحح أخطاء الماضي


أكد العالم الكبير، الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، على أهمية البحث العلمي، وتطويره، لأنه أساس المستقبل، مشيرًا إلى أن البحث العلمي جزء هام في سبيل استمرار وتطوير المنظومة العامة.

 

استشاري نفسي: بعض الفتيات يرضخن للابتزاز ويقدمن تنازلات حقيقية


قال الدكتور محمد الشامي، أستاذ الطب النفسي، إن وسائل التواصل الاجتماعي فتحت بابا لارتكاب الشرور.

توقعات بارتفاع أسعار العمرة لـ50 ألف جنيه

كشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين في المملكة العربية السعودية، أن هناك أخبارا سلبية متعلقة بزيادة أعداد مصابي كورونا بالمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى ارتفاع المصابين لـ2585 شخصا مصابا.

عم بسنت خالد: «اللي حصل خراب حل علينا.. وأوجه رسالة لوزير الشباب»


قدّم سليمان شلبي، عم بسنت خالد ضحية الابتزاز والصور المفبركة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والجهات المعنية المتمثلة في وزارة الداخلية، ومديرية أمن الغربية، والأمن العام في المحافظة، ومركز شركة كفر الزيات.

عاجل