رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: لا يوجد ظواهر جوية حرجة باستثناء الشبورة المائية

نشر
شبورة
شبورة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بكافة محافظات الجمهورية، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وعودة إلى شمس الشتاء المشرقة في جمهورية مصر العربية، وعادت الأجواء لطبيعتها مرة أخرى. 

وأضاف شاهين - خلال حواره مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء - أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بعض الشي، ويكون الطقس مائلا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشار إلى أن الطقس ليلاً شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على جنوب سيناء، لافتا إلى أنه لا توجد أي ظواهر جوية حرجة باستثناء الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر التي تسبب انخفاض ملحوظة في مستوى الرؤية الأفقية مما أدى إلى  إغلاق بعد الطرق حيث تصل لحد الضباب على بعض الطرق.

وتابع أن هناك انتظاما في حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط، حيث إن ارتفاع الأمواج لا يزيد على 2 متر.

وأكمل: "حالة الاستقرار مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل، ويشمل الاستقرار محافظات جنوب سيناء وشرم الشيخ التي يعقد بها منتدى شباب العالم 10 يناير الجاري، والشمس تكون ساطعة خلال ساعات النهار". 

 

عاجل