رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: مصر تعلق آمالا واسعة على قمة المناخ المقبلة بشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن مصر تعلق آمالا واسعة على قمة المناخ المقبلة بشرم الشيخ، باعتبارها حدثا عالميا يركز العالم كله عليه، لوضع أجندة للتحرك في هذه القضية الحساسة، لافتة إلى أن مصر تواصل استعداداتها لاستضافة قمة المناخ، في نوفمبر 2022.


وأضافت ياسمين فؤاد -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة "الحياة" مع الإعلامي محمد شردي- أنه يتم العمل على متابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواجهة مخلفات الصرف الصناعي في خليج السويس الناتجة عن الأعمال البترولية.
 

وأوضحت أنها قامت بجولة في الإسكندرية والبحيرة؛ لمتابعة الالتزام بمعالجة المخلفات الصناعية الناتجة عن منشآت تقوم بالصرف على خليج أبو قير.
 

وتابعت الوزيرة، أنه سيكون هناك محطة تستقبل كمية مخلفات تقدر بحوالي 550 طنا/يوم من مدينة كفر الدوار ومجالس القرى التابعة لها، تساعد على الحد من تراكم المخلفات وزيادة فرصة التخلص الآمن منها.
 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن تلك المحطة ستساعد على الحد من الانبعاثات الملوثة المسببة للاحتباس الحراري، حيث يتم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمركز إدكو، لتدوير أكبر قدر من المخلفات والتقليل من المرفوضات التي يتم التخلص منها بالمدافن الصحية.
 

وقالت إن يوم 11 يناير الجاري ستكون هناك جلسة حول التغير المناخي بمنتدى شباب العالم، ومن المفترض مشاركة جون كيري بالمنتدى.