رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقض تؤيد حكم الإعدام على متهم بقتل شقيقين في المطرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيدت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام شنقًا الصادر من محكمة جنايات القاهرة بحق متهم ارتكب جريمة بشعة في المطرية نتيجة الثأر تعود أحداثها إلى عام 2011، وذلك بعد أن رفضت الطعن المقدم منه شكلًا وموضوعًا ليصبح حكم محكمة النقض نهائي وبات بعد استنفاذ المتهم جميع إجراءات التقاضي على أن يكون هذا الحكم واجب التنفيذ وذلك في القضية رقم 6674 بالمطرية.

وتضمن منطوق محكمة النقض أولًا بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليه شكلًا وفي الموضوع برفضه، ثانيًا بقبول عرض النيابة العامة للقضية وبإقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليه فراج فراج حسين أبو الحسن.

وكشف أمر إحالة المتهم برفقة 5 آخرين سبق الحكم عليهم بأنهم بدائرة قسم شرطة المطرية بمحافظة القاهرة قتلوا المجني عليه نصر بسيوني مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية "بندقية آلية وفرد خرطوش" وتوجهوا إليه بالمكان الذي أيقنوا تواجده به وما أن ظفروا به أمطروه بوابل من الأعيرة النارية من أسلحتهم قاصدين إزهاق روحه فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة أن الجناية القتل اقترنت مع جنايات أخرى، هي أنه وفي ذات المكان والزمان قتلوا شقيق المجني عليه الأول محمد بسيوني عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا الأسلحة النارية لتنفيذ مخططهم الإجرامي، وتوجهوا إليه بالمكان الذي أيقنوا تواجده به وما أن ظفروا به وما أن فرغوا من قتل المجني عليه الأول صوبوا أسلحتهم إلى المجني عليه محمد بسيوني وأمطروه وبوابل من الأعيرة النارية قاصدين إزهاق روحه.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة نارية وهي عبارة عن "بندقية آلية وفرد خرطوش" وذخائر مما تستعمل في السلاحين في غير الأحوال المصرح بها قانونا لهم بحيازتها او إحرازها.

عاجل