رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مصر للطيران»: خطة طموحة لزيادة أسطول الشحن الجوي الفترة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة لديها خطة طموحة لزيادة أسطول الشحن الجوي خلال الفترة المقبلة، لمواجهة الطلب المتزايد علي نشاط الشحن الجوي.

جاء ذلك خلال استقبال 40 من طلبة الدراسات العليا بجامعة السوربون في فرنسا، حيث زاروا المبنى الإداري للشركة، بالإضافة إلى جولة تفقدية في قرية البضائع بمطار القاهرة، وندوة تعريفية للتعرف على نشاط شركة مصر للطيران للشحن الجوي ضمن رسالة ماجستير يعدها طلبة جامعة السوربون عن لوجستيات النقل الدولي من خلال دراسة حالة لنشاط الشحن في مصر.
 

بدأت الزيارة بجولة تفقدية داخل متحف مصر للطيران بالمبني الإداري بالشركة؛ للتعرف عن قرب على تاريخ إنشاء مصر للطيران الذي يرجع إلى عام 1932، وكذلك رؤية محتويات المتحف الزاخرة بعدد من نماذج الطائرات التي كانت تشغلها الشركة منذ نشأتها حتى الآن، ثم شارك الوفد في ندوة تعريفية للتعرف علي لوجستيات النقل الجوي وإمكانات شركة مصر للطيران للشحن الجوي، وطرق تخزين وتداول الطرود والخطط المستقبلية للشركة، وعرض مقترحات الناقلين الدوليين للتخطيط لنقل بضائعهم من خلال طرق النقل المختلفة، كما تم تقديم عرض توضيحي مصور عن نشاط شركة الشحن الجوي. 

وللتعرف على قدرات مصر للطيران في الشحن الجوي، زار الوفد قرية البضائع حيث استمعوا إلى شرح مفصل حول الإمكانيات الكبيرة للقرية التي تعد محورًا رئيسيًا في حركة الشحن الجوي من خلال مجمع بضائع مصر للطيران.

وأبدى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اعتزاز الشركة لاختيار طلبة السوربون لمصر بصفة عامة ولشركة مصر للطيران بصفة خاصة للتعرف على نشاط الشحن الجوي بها، حيث تعد مصر للطيران رائدة في هذا المجال وما تقدمه من خدمات يمكن الاستفادة منها وكذا ربط الاسترايتجية الخاصة بمصر مع إستراتيجية مصر للطيران من حيث لوجستيات النقل الجوي حيث تأتي هذه الزيارة نتيجة الجهود المبذولة في مجال الشحن الجوي وفي ضوء المشروعات المستقبلية المزمع إنشاؤها قريبًا داخل قارة إفريقيا.

وأضاف أبوالعينين، أن مصر للطيران لديها شبكة خطوط واسعة حول العالم في مجال الشحن الجوي سواء نقل البضائع علي الفراغات المتاحة علي طائرات الركاب التي تصل إلى 70 طائرة أو طائرات البضائع التي تمتلك منها مصر للطيران 3 طائرات من طراز الإيرباص A330-200 حمولة الطائرة الواحدة 60 طنا.

وتمنى الطيار عمرو أبوالعينين لطلبة السوربون الاستفادة بهذه الزيارة في مشروعهم الدراسي وقضاء وقت سعيد خلال زيارتهم الحالية لمصر. 

عاجل