رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام الأوبك: التحدي على المدى البعيد هو النظر في التغير المناخي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الكويتي هيثم الغيص، إن التحدي على المدى البعيد هو النظر في دور (المنظمة) في المناقشات المتعلقة بالتغير المناخي وما يسمى بالتحول في استخدام الطاقة ودور النفط في مزيج الطاقة مؤكدا سعيه لتحقيق طموح جميع الدول الأعضاء.


جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها عقب تزكيته بالإجماع أمينا عاما لمدة ثلاث سنوات خلفا للنيجيري محمد باركيندو خلال الاجتماع الوزارى الخاص الذي عقد اليوم (عن بعد) لتعيين الأمين العام الجديد.


وأضاف الغيص الذي يشغل حاليا منصب نائب العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية أن "اختيار الأمين العام في اجتماعات (أوبك) الوزارية بهذه السرعة يعد قرارا تاريخيا ورسالة واضحة على مكانة دولة الكويت، متقدما بالشكر إلى جميع الدول الأعضاء "على رسائل الدعم والكلمات الطيبة في حق دولة الكويت وفي حقه شخصيا".


وأفاد الرئيس السابق للجنة الفنية المشتركة لمراقبة الإنتاج في تحالف (أوبك +) لمنتجي النفط من داخل المنظمة وخارجها (2017) بأنه سيتسلم مهام منصبه الجديد مطلع شهر أغسطس المقبل مبينا أن لديه تطلعات وأفكار سيقدمها بالتنسيق مع الدول الأعضاء تستهدف النهوض ب(أوبك) ومواجهة التحديات المستقبلية القريبة والمتوسطة لجهة الحفاظ على توزان أسواق النفط واستقرارها.


ويمتلك الغيص خبرة واسعة تمتد لنحو 30 عاما في مجال الأسواق النفطية العالمية والصناعة النفطية وله حضور واسع ومشاركات في العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية النفطية.وتدرج في قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية بمختلف إدارات المبيعات وترأس مكاتب المؤسسة الإقليمية فى بكين ولندن وكان يشغل منصب مدير إدارة البحوث فيها.

عاجل