رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعاون الخليجي: ندعم الإمارات في إجراءاتها ضد «سطو الحوثيين»

نشر
الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية - أرشيفية

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، العملية الإرهابية التي قامت بها الميليشيا الحوثية بالسطو المسلح والقرصنة على سفينة الشحن "روابي" التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد الحجرف -فى بيان نشره مجلس التعاون الخليجي عبر موقعه الإلكتروني مساء اليوم الاثنين- على موقف دول مجلس التعاون في دعم دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع الإجراءات التي ستتخذها ضد هذا الاعتداء الغاشم، والداعي إلى تعريض سلامة وأمن النقل البحري الدولي للخطر.

وشدد البيان، على رفض دول المجلس، لأية إعاقة لحركة السفن والناقلات، والتي تمثل عمل إجرامي وجريمة حرب كونها تعيق حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وانتهاكًا صارخا لمبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار، وعلى رأسها معاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982م، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية لعام 2000.

وطالب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مثل هذه الاعتداءات الإجرامية لاتخاذ مواقف حازمة تجاه الممارسات العدائية لهذه الميليشيا الإرهابية.

وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أعلن فى وقت سابق من اليوم، أن "ميليشيا الحوثي اختطفت سفينة الشحن "روابي" قبالة ميناء الحديدة"، لافتا إلى أن "السفينة المختطفة ترفع علم دولة الإمارات".
وأضاف، أن "عملية القرصنة الحوثية على سفينة الشحن "روابي" المختطفة قبالة الحديدة تمثل تهديدا حقيقيا لخطر ميليشيا الحوثي على الملاحة البحرية في باب المندب"، مضيفا أن سفينة الشحن تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.

عاجل