رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوقاف الإسكندرية» تؤكد اهتمامها بالقضايا المقامة للحفاظ على المال العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، الشيخ سلامة عبدالرازق، اهتمام مديرية الأوقاف بكل جدية بجميع القضايا المرفوعة من أو على الأوقاف، والدفاع عن ملكية الأوقاف والذود عنها، من كل من يحاول المساس بحقوقها أو تشويه قياداتها، وسرعة إنجاز التحقيقات منعا من التلاعب بها أو تعطيلها مما قد يكون سببا في إهدار المال العام.

ووجه عبدالرازق - في بيان اليوم الاثنين - الإدارة الهندسية بمديرية الأوقاف بمتابعة الأعمال بالمساجد على أرض الواقع سواء كانت إحلالاً وتجديداً أو صيانة وترميماً، محذرا من أيه تجاوزات أو إهمال في العمل. 

وطلب عبدالرازق، من إدارة المخازن بالمديرية عدم صرف أي سجاد دون اعتماد وزارة الأوقاف مهما كان الأمر مع تحري الدقة عند الصرف والتأكد من عدم أسبقية الصرف أو فرش المسجد حفاظا على المال العام.

وأشار إلى ضرورة قيام الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العهدة والخردة والكهنة وضرورة حصرها واتخاذ اللازم نحوها وفق اللوائح والقوانين لعدم إهدار المال العام.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف بضرورة الحرص والحفاظ على المال العام وأنه لن يسمح لأحد بحال من الأحوال المساس به أو التفريط فيه أو الإهمال في المحافظة عليه وأنه سيتم محاسبة المقصرين ولن يتهاون مع أي تفريط أو تقصير يخل بمصلحة العمل.

 

عاجل