رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| متحدث الصحة يكشف حجم مخزون الوزارة من لقاحات فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن مخزون الوزارة من لقاحات فيروس كورونا، وذلك من الجرعات التى تم توريدها من الخارج، والجرعات التى يتم تصنيعها من خلال شركة فاكسيرا.

وقال فى تصريح خاص لـ "مستقبل وطن نيوز"، إن هناك أكثر من ٦٣ مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا فائض بالوزارة، بالتزامن مع بدء العام الجديد، لافتاً إلى أنه تم استهلاك ٥٥ مليون جرعة من إجمالي ١١٨ مليون جرعة تم توريدها.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جرعات لقاح فيروس كورونا تكفى لتطعيم المواطنين فى كافة الفئات العمرية، إلى جانب الراغبين فى الحصول على الجرعات المنشطة ممن مر عليهم 6 أشهر من تلقى الجرعة الثانية.

وقال إن مصر استطاعت في فترة وجيزة توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات "سينوفاك، وسينوفارم، أسترازينكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا".

وناشد المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان.

وفى سياق متصل قال الدكتور حسام عبد الغفار، إن الإجراءات الاحترازية، للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد هي نفس الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا.

وأشار عبد الغفار فى منشور له اليوم على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  إلى أنه مع بداية الانتشار الوبائي لفيروس كورونا في شهر يناير 2020 والعلماء يتحدثون عن إمكانية الإصابة بـ كورونا والإنفلونزا في نفس الوقت.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية،  والحرص على ارتداء الكمامة، وغسل وتطهير اليدين بصفة مستمرة.

عاجل