رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شمال سيناء».. 65% نسبة التطعيم بالجرعة الأولى من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال العام الجديد 2022.


وشدد شوشة - في بيان اليوم السبت - على الاهتمام بقطاع الصحة والتركيز على تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة خلال عام 2021 على مستوى المحافظة واستهداف صحة المرأة والرجل والشاب والطفل من خلال المبادرات المتنوعة.


وقال إن محافظة شمال سيناء تعد من أولى وأكبر المحافظات استفادة من المبادرات الرئاسية برغم جائحة كورونا قياسا بعدد السكان، داعيا المواطنين إلى ضرورة استمرار اتخاذ الإجراءات واستكمال التطعيمات خلال العام الجديد 2022 في مواجهة تحورات كورونا وتحقيق المستهدف من التطعيم بنسبة 100 % حيث بلغت نسبة التطعيم بالجرعة الأولى نحو 65 % ونستهدف الوصول بها إلى 100 % في الجرعتين الأولى والثانية وصولا إلى الجرعة التنشيطية.


من جهة أخرى، أكدت مديرية الصحة على تكليفات المحافظ بالتركيز على مواجهة كورونا من خلال التطعيمات وتكثيف التوعية بكورونا في العام الجديد 2022 ، حيث وجه الدكتور الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إدارتي الطب الوقائي والتثقيف والإعلام الصحي بتكثيف الجهود واستمرار التوعية بمخاطر متحور كورونا وحث المواطنين على تلقي التطعيم من خلال مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى توافر جميع أنواع اللقاحات بالمحافظة.

عاجل