رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يناير الجاري.. انضمام سيارات موديل 2002 لمبادرة إحلال المركبات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، إنه بدءاً من يناير الجاري، سيتم انضمام سيارات موديل 2002 للمبادرة، منوهاً أنها مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير الماضي لعام 2021.

وأضاف طارق عوض -في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن هناك موقعا إلكترونيا مخصصا للمبادرة حيث يتم التعامل مع 36 ألف طلب من أجل إنهاء الإجراءات لاستلام السيارات الجديدة بدلاً من السيارات المتقادمة.

ونوه المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، أن خلال العام الماضي 2021، تم تسليم حوالي 10 آلاف سيارة جديدة بالفعل، ما بين الملاكي والأُجرة بنوعيها التاكسي والميكروباص، مضيفاً أنه تم صرف مبلغ حوالي 240 مليون جنيه، كحافز أخضر لهذه السيارات.

وأوضح طارق عوض أن المواطن يستطيع أن يسجل في هذه المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة "go green masr"، منوهاً أن الهدف هو حصول المواطن على سيارة جديدة موديل العام، بدلاً من  سيارته المتقادمة التي مر عليها 20 عاماً.

وتابع المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات أن أهم ما يميز هذه المبادرة هو أن السيارة الجديدة تعتمد على الغاز الطبيعي، مما يوفر على المواطن مبلغ قد يصل إلى 60% من حجم المبلغ الذي كان ينفقه على سيارته القديمة بسبب الوقود.

عاجل