رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على شروط و تسهيلات مبادرة إحلال السيارات.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات عن شروط الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات، مشيرا إلى أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير الماضي.

وأضاف عوض- خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "extranews"-  أن شروط المبادرة أن تكون سيارة قديمة مر عليها 20 سنة فأكثر، وأن يكون المواطن مصري الجنسية ويتراوح عمره من 21 عام وحتى 65 عام في حالة التقسيط، ومن هم فوق الـ 65 عام يمكنهم المشاركة في المبادرة ولكن بنظام الكاش.

وحول التسهيلات الجديدة لمبادرة إحلال السيارات قال إن سعر السيارة داخل المبادرة أقل من مثيلتها في السوق الخارجي  بنسبة من 5 إلى 10 % حسب موديل السيارة ونوعها.

وأشار إلى أن البنك المركزى من خلال 31 بنك أتاح قرض للمواطن  يسدد من خلاله ثمن السيارة بالكامل؛ بفائدة 3% ثابتة و موزعة على عدد الأقساط.

وأشار إلى أن وزارة المالية توفر للمواطنين ما يعرف بـ الحافز الأخضر الذي يقدر بنسبة 10 % من قيمة السيارة الجديدة للملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% من ثمن التاكسي الجديد، بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% للسيارة الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ونوه  المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات  بأن المبادرة تتيح إيضا وثيقتين تأمين أحدهما خاص بالسيارة وآخر على المواطن في حالة المرض أو العجز والوفاة، متابعا: المبادرة تتيح تلك الوثائق بتخفيض 50% عن سعرها بالخارج.

 

عاجل