رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مصائب قوم عند قوم فوائد».. أوكلاند سيتي يمنح الأهلي «هدية» السنة الجديدة بمونديال الأندية

نشر
الأهلي
الأهلي

ضمن النادي الأهلي، تحقيق رقمًا قياسيًا، في بطولة كأس العالم للأندية، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، من البطولة المقرر إقامتها في الإمارات.

وتستضيف الإمارات، بطولة كأس العالم للأندية، في الفترة من 3 يناير حتى 12 شهر فبراير المقبل، والتي سيشارك فيها الأهلي، باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، مع مشاركة الهلال السعودي بطل آسيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا.

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن اليوم الجمعة، أن نادي بيراي من تاهيتي سيشارك في مونديال الأندية ممثلًا لأوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي، الذي انسحب بسبب تأخر إعادة فتح الحدود في نيوزيلندا بسبب جائحة كورونا.

وبعد مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، سيضمن المارد الأحمر الانفراد برقم قياسي في البطولة كان يتساوى به مع أوكلاند سيتي كأكثر نادٍ في العالم خوضًا للمباريات في مونديال الأندية.

وتعد هذه المشاركة، هي السابعة للأهلي في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، لذلك سيضمن الانفراد برقم قياسي جديد، بمجرد أن يبدأ مشواره في البطولة أمام مونتيري المكسيكي، يوم 5 فبراير المقبل، حيث يتساوى الفريقان حاليًا في عدد المباريات بالبطولة بواقع 15 لكل منهما، ثم ريال مدريد الإسباني ثالثًا بـ12 مباراة.

الأهلي بمجرد أن يفتتح مشواره أمام مونتيري المكسيكي، سيصل إلى 16 مباراة خاضها بكأس العالم للأندية في تاريخه، ليتخطى أوكلاند سيتي، ويصبح أكثر الأندية مشاركة في البطولة، فضلًا عن أنه يمكنه تعزيز رقمه القياسي، إذا نجح في التأهل إلى المربع الذهبي، خاصة وأنه سيخوض 3 مباريات بدلًا من مباراتين حال فوزه في مباراة الدور الثاني، لذلك سيكون أمامه الفرصة في خوض 18 مباراة ويبتعد تمامًا بالصدارة عن أوكلاند الذي سيظل وصيفًا بـ15 مباراة.

ويمتلك الأهلي، رقمًا قياسيًا، كأكثر الأندية عربيًا وإفريقيًا، مشاركة في كأس العالم للأندية، بواقع 7 مرات في تاريخه، فضلًا عن أنه حاليًا يتصدر ترتيب أكثر الأندية مشاركة في البطولة بشكل عام، بالتساوي مع أوكلاند سيتي.

ويشارك الأهلي، في مونديال الأندية إلى جانب كل من: الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المستضيف للبطولة، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وبيراي من تاهيتي بطل أوقيانوسيا.

كما يشارك مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، الهلال السعودي بطل آسيا، وبالميراس البرازيلي كأس ليبرتادوريس.

جدير بالذكر، أن الأهلي، البطل التاريخي للقارة السمراء، بـ10 ألقاب حصدها في تاريخه، حيث سبق له المشاركة في كأس العالم للأندية 6 مرات من قبل، ونجح في حصد الميدالية البرونزية مرتين عامي 2006 و2020.