رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تسقط ثلوج على القاهرة تزامنًا مع الطقس السيئ؟.. «الأرصاد» تجيب

نشر
سقوط أمطار - أرشيفية
سقوط أمطار - أرشيفية

كشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار حدة موجة الطقس غير المستقر، واحتمالية سقوط ثلوج على القاهرة من عدمها، تزامنًا مع موجة الطقس السيئ الذي يضرب محافظات الجمهورية، وسقوط أمطار كثيفة.

وذكرت شاكر - في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، مساء اليوم الجمعة - أنه من المستبعد سقوط ثلوج على محافظة القاهرة، خلال الفترة الجارية، التي تشهد اضطراب في الأحوال الجوية.

وتوقعت شاكر، سقوط ثلوج على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، مثلما حدث في الإسكندرية خلال الأسبوع قبل الماضي.

وتوقعت الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة، غدًا السبت، بنسبة حدوث (60:70 في المئة) تقريبًا على مناطق من شمال الصعيد، على فترات متقطعة، قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40:50 في المئة) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متقطعة.

كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (40:50 في المئة) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

عاجل