رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصل واللقاح»: لا يمكن الجزم بالوصول إلى ذروة إصابات الموجة الرابعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على الوضع الوبائي في مصر، قائلاً: إن منحنى الوفيات في حالة انخفاض وهو ما يدعو للاطمئنان نوعًا ما، وكذلك منحنى الإصابات الأسبوع الماضي.

وقال حداد- خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"- إنه لا يمكن الجزم بالوصول إلى ذروة إصابات الموجة الرابعة كون مازالت أعداد الإصابات متأرجحة بين الانخفاض والارتفاع، منوها بأن منظومة اللقاحات أدت إلى انخفاض معدل الوفيات.

وحذر حداد، من  متحور "أوميكرون"  كونه سريع الانتشار،  لذا قد نجد "تسونامي إصابات" على مستوى العالم كما صرحت منظمة الصحة العالمية، ولكن هناك دراسات أكدت أن الاستجابة المناعية لـ “أوميكرو" تعطي مناعة جيدة جدًا في مواجهة الإصابة بأي من المتحورات الأخرى، وهو ما يعد بارقة أمل للانتهاء من الجائحة مع وجود منظومة اللقاحات

 وأوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح: “ستنتهي الحد الوبائية ويصبح مثل دور البرد”، معقبا: "ميهمنيش الإصابات يهمنى منحنى الوفيات ينخفض".

وناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحصول على اللقاحات والجرعة التعزيزية، موجها حديثه للمواطنين قائلاً: “ما ناخد جرعة واتنين وأربعة أيه المشكلة”.