رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد «النواب» 2021: الموافقة على 47 اتفاقية دولية.. وعقد 2287 اجتماعا في 3 آلاف ساعة عمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم مجلس النواب، كشف حساب عن أعماله خلال عام 2021، تحت مظلة قوية نحو الجمهورية الجديدة، وفقا لخطى القيادة السياسية نحو تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، والعبور بمصر إلى المستقبل، وتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطنين.

الاتفاقيات الدولية:
وأقر مجلس النواب خلال عام 2021، 47 اتفاقية دولية، كانت جميعها تستهدف النهوض بالأماكن والمناطق الأكثر احتياجاً، وتدعم الاقتصاد القومي، وترسخ من العلاقات التعاونية بين مصر والعديد من الدول في شتى المناحي.

اللجان النوعية:
وعقدت اللجان النوعية للمجلس، العديد من الاجتماعات بلغت نحو 2287 اجتماعاً استغرقت حوالي 3061 ساعة عمل، وبلغ مجموع التقارير التي أعدتها نحو 1041 تقرير، نظر منها المجلس 982 تقريرا، كما أجرت 24 زيارة ميدانية للوقوف على متطلبات المواطنين في العديد من المناطق.

اللجنة العامة:
وعقدت اللجنة العامة لمجلس النواب، 6 اجتماعات لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة.

واستهل مجلس النواب، جلسات فصله التشريعي الثاني بتفعيل دوره الرقابي بمساءلة الحكومة ومراقبة ومتابعة أعمالها واستدعى دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و28 وزيراً بالحكومة لعرض موقف وزاراتهم من تنفيذ برنامج الحكومة، (مصر تنطلق 2018/2022)، الذي مُنحت الثقة بموجبه وسط تقييم من نواب الشعب لأداء وزراء الحكومة ليحيل بيانات الوزراء إلى اللجان النوعية للمجلس لمتابعة ما ورد فيها وإعداد تقارير في شأنها.

كما واجه مجلس النواب، وزراء الإسكان، والبترول والثروة المعدنية، والعدل، والتربية والتعليم بالعديد من الأدوات الرقابية المقدمة من النواب حول مشاكل المواطنين كلاً فيما يخص وزارته، فقد استخدم المجلس ولجانه النوعية خلال عام 2021 أكثر من (2000) أداة رقابية تعددت ما بين أسئلة وطلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة واقتراحات برغبة.
 

عاجل