رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تبحث إمكانية عمل توأمة مع إحدى المدن الهندية لتبادل الخبرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ أسوان أشرف عطية، مع سفير دولة الهند بالقاهرة إجيت جوبتيه، اليوم الأربعاء، إمكانية عمل توأمة بين مدينة أسوان وإحدى المدن الهندية التي تتشابه معها لتبادل الخبرات والزيارات استثماريًا وسياحيًا وثقافيًا وعلميًا.

ورحب المحافظ بالسفير الهندي لزيارة معالم أسوان السياحية؛ لا سيما في ظل كونها مشتى عالمي يشهد خلال الفترة الحالية اهتماماً ملحوظاً من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل استعادة الواجهة الحضارية والجمالية للمحافظة العريقة.

واستعرض عطية - حسب بيان للمحافظة - أبرز المقومات الطبيعية والاقتصادية والاستثمارية والمحجرية التي تتمتع بها المحافظة، فضلاً عن مختلف المشروعات التنموية المنفذة فيها، متمنيًا زيادة الحركة السياحية لشعب الهند الصديق لأسوان للتعرف عن قرب على التنوع الفريد الذي تمتاز به وخاصة في القطاع السياحي. 

ومن جانبه، عبر السفير الهندي، عن سعادته لزيارة أسوان ومعالمها السياحية والأثرية والتعرف على ثقافة وعادات وتقاليد أهلها؛ وخاصة أن مصر والهند تتمتعان بحضارات عظيمة وبهما تنوع ثقافي وبينهما جسور تواصل وتربطهما علاقات تاريخية وتقارب ثقافي وفني كبير، مشيدًا بما تشهده أسوان من بانوراما التطوير والتجميل، وهو ما يشجع على دعم وزيادة سبل التعاون في المجال السياحي والاقتصادي بين البلدين في الفترة المقبلة.

عاجل