رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| السكة الحديد: نستهدف نقل 1.5 مليون راكب يوميًا.. وتوفير 10 آلاف فرصة عمل

نشر
القطارات
القطارات

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير النقل: 60% من ركاب قطارات خطوط الضواحي لا يحملون تذاكر

تحدث المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن ظاهرة التهرب من دفع ثمن تذكرة قطارات السكة الحديد، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة لا يمكن تطبيقها في المترو، كون كل المحطات "محوكمة" لأنها منشأة على النظام الأوروبي وحديثة، بينما السكة الحديد قديمة.

 

«الطاقة المتجددة»: مجمع بنبان لتوليد الكهرباء وفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل

قال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مجمع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، في أسوان، له أكثر من بُعد، الأول يتمثل في القدرة على جذب الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، حيث يضم 32 مشروعا، نفذهم العديد من التحالفات العالمية، بعدما تقدم أكثر من 180 تحالف للعمل في المشروع وتم تقييمهم، وانتهى إلى بعض الشركات بإجمالي قدرات 1465 ميجا وات من الطاقة الشمسية.

السكة الحديد: نستهدف نقل 1.5 مليون راكب يوميًا في 2024

قال المهندس مصطفى أبوالمكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف وزير النقل بأن يشهد العام 2021 انتهاء وجود عربات سكة حديد قديمة، مؤكدًا أنه تم العمل على تطوير المنظومة بالكامل بعد توجيهات الرئيس.

الزراعة: 1.8 مليار جنيه لدعم مشروع البتلو


قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تشهد نهضة زراعية في السنوات الأخيرة؛ خاصة في صعيد مصر، في ظل التوسع الأفقى في عدد من المحافظات، مثل المنيا، والوادي الجديد، والفيوم، وشرق العوينات، بمساحات زراعية جديدة تصل لأكثر من 350 ألف فدان.

وزير النقل: أي زيادة في سعر تذاكر القطارات محسوبة.. والمواطن يحصل على خدمة متميزة

قال وزير النقل، كامل الوزير، إن أي زيادة في سعر التذاكر محسوبة ولاتتعدى مثيلتها في وسيلة المواصلات البديلة، بل أقل منها، والمواطن يحصل على خدمة متميزة وآمنة.

عاجل