رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة مكافحة كورونا في تونس توصي بتقليص المدة الزمنية بين الجرعة الثانية والثالثة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بتونس توصية إلى وزارة الصحة لتقليص المدة الزمنية الفاصلة بين الجرعة الثانية والثالثة من التلقيح المضاد لكورونا، وذلك وفق ما أفادت به اليوم الإثنين الناطقة الرسمية باسم اللجنة جليلة بن خليل.


وأوضحت بن خليل - في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء - أن اللجنة رفعت في آخر اجتماع لها توصية إلى وزارة الصحة لتقليص المدة الزمنية بين الجرعتين الثانية والثالثة من التلقيح المضاد لكورونا من 5 أشهر كما هو معمول به حاليا إلى 3 أو 4 أشهر كما يقع اعتماده في بعض الدول الأوروبية.


وبينت أن الهدف من تقليص المدة الزمنية الفاصلة بين الجرعة الثانية والثالثة من التلقيح المضاد لكورونا هو إعادة تعزيز مناعة الجسم ضد هذا الفيروس التي تبدأ في التراجع تدرجيا بعد تلقي كل جرعة من التلقيح مع مرور الزمن، مذكرة في السياق ذاته بأن ثلاث جرعات من التلقيح تحصن الجسم من الإصابة بالمتحور "أوميكرون" إلى نسبة تفوق عن 70 بالمائة.


ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يتم تسجيل إصابات أخرى بالمتحور "أوميكرون" في تونس خلال المدة القادمة خاصة بالتزامن احتفالات رأس السنة الميلادية، داعية إلى ضرورة الحذر وتجنب التجمعات والتقيد بإجراءات البروتوكول الصحي والالتزام بالاستظهار بجوزات التلقيح قبل المشاركة في هذه الاحتفالات.


يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة بالمتحور"أوميكرون" في تونس بلغ 6 حالات بعد أن رصدت الفرق الصحية حالة إصابة أولى لمسافر وافد من إحدى دول أفريقيا جنوب الصحراء بداية الشهر الحالي.

عاجل