رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترقب لإعلان أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022

نشر
أعلى عائد بالجنيه
أعلى عائد بالجنيه في البنوك 2022

يبحث الراغبون في استثمار أموالهم عن أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022 توفره الشهادات، حيث ظلت أسعار الفائدة طوال 2021 محل ترقب واهتمام من قبل أصحاب المدخرات الباحثين عن أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية عبر استثمار آمن ومضمون دون مخاطرة.

وتعد الشهادات البنكية أحد أهم المنتجات المصرفية التي تطرحها البنوك للعملاء الباحثين عن أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية، ومع استقبال عام جديد بعد أيام، يظل البحث عن أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022 أمراً مهماً لكثيرين من المواطنين الذين يملكون مدخرات ويرغبون في استثمارها.

وتحرص البنوك على منح عملائها أعلى عائد بالجنيه عبر المنتجات المصرفية المختلفة مثل الودائع والشهادات والحسابات الجارية وحسابات الادخار بالعملة المحلية وبالعملات الرئيسية ضماناً للحفاظ على وجود سيولة كافية لدى القطاع المصرفي، ضمن سياسات البنك المركزي المصري لإبقاء التضخم تحت السيطرة، وتتجه الأنظار إلى أول اجتماعات لجنة السياسة النقدية في 2022 لإعلان أسعار الفائدة الجديدة، والتي يتحدد في ضوئها أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022.

أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022

وتتميز الشهادات البنكية بعائد مرتفع بالجنيه المصري، حيث يصل العائد حالياً إلى 11.5% على الشهادات ذات الثلاث سنوات، لكن أهم ما يميز أذون الخزانة المصرية عن الشهادات هو تمتعها بإمكانية كسر الشهادة في اليوم التالي ببيع أذون الخزانة، بعكس الشهادات التي لا يمكن استرداد قيمتها قبل مضي 6 شهور على الأقل.

أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022

وقبل أيام، أعلن البنك المركزي المصري، في أعقاب اجتماع لجنته للسياسة النقدية، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%. لتظل بذلك أسعار الفائدة دون أي تحرك خلال العام الجاري 2021.

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء تيسيراً عليهم في الحصول على الخدمات المختلفة في أسرع وقت ممكن وبأقل مجهود، نستعرض فيما يلي أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية، في وقت يترقب فيه كثيرون إعلان البنوك عن أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022.

أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي المصري، شهادة بعائد سنوي ثابت 11% تسمى الشهادة البلاتينية، ويصرف عائدها بشكل شهري، ومن مزايا الشهادة البلاتينية بالبنك الأهلي المصري، أنها بمدة 3 سنوات، ودورية صرف العائد شهرية، كما أن الحد الأدنى للشهادة هو 1000 جنيه، ويحسب العائد من اليوم التالي لعمل الشهادة، ويمكن الاقتراض بضمانها، ويوضع العائد مباشرة في الحساب الخاص بالعميل.

البنك المركزي المصري

أسعار الفائدة على شهادات بنك مصر

يوفر بنك مصر عائد 11% شهرياً على الشهادة الثلاثية، وهي شهادة استثمارية بعائد سنوي ثابت، ويصرف العائد مباشرة على الحساب الجاري أو حساب التوفير، ويمكن الحصول عليه من البطاقة الائتمانية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي لربط الشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة.

أسعار الفائدة على الشهادات بالبنك الزراعي المصري

لدى البنك الزراعي المصري، شهادة الحصاد الثلاثية، والتي ذات عائد سنوي ثابت 11%، ويصرف العائد بشكل شهري، كما أن الفائدة على الشهادة 11% ثابتة سنويا، ومدتها 3 سنوات، يتم احتساب عائدها من اليوم التالي، ويضاف شهرياً على حساب العميل، وفئة هذه الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، وهي غير محملة بأي ضريبة، ويمكن الاقتراض حتى 85% من قيمتها.

أسعار الفائدة على شهادات البنك العربي الإفريقي الدولي

يتيح البنك العربي الإفريقي الدولي للراغبين من العملاء لديه شهادة «أميرالد» لمدة 10 سنوات، وتتوفر الشهادة بعائد 110%، ويحصل عليه العميل بنهاية مدة الشهادة، وتضم الشهادة عدة مزايا أخرى، من بينها أنها متوفرة للجميع دون اشتراط السن، فيمكن للقصر أيضاً الحصول عليها.

ترقب لإعلان أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022

وتتيح شهادة أميرالد، حق الحصول على بطاقة ائتمان بحد أقصى يصل 97% من قيمة الشهادة، مع توفير حق السحب على المكشوف بما يصل قيمته 90% من الشهادة، كما يضاف العائد أياً كان دورية صرفه، مباشرةً على حساب التوفير أو الحساب الجاري، ويمكن للعميل كسر الشهادة لكن بعد انقضاء 6 شهور على تاريخ الإصدار، ويمكن سحب عائد الشهادات من أي ماكينة صراف آلي.

أسعار الفائدة على شهادات بنك الإسكندرية

يوفر يقدم بنك الإسكندرية، شهادة تراكمية تصل لـ10 سنوات، تسمى أليكس ستار، بعائد 100% في نهاية المدة، علماً أن العائد ثابت دون تغيير، ولا يتم صرف العائد إلا آخر المدة الزمنية للشهادة، علاوةً على أن حدها الأدنى 5 آلاف جنيه، يبدأ احتساب العائد من اليوم التالي، كما أنه يمكن الاقتراض، كما أنها غير محملة بأي ضريبة.

أسعار الفائدة على شهادات بنك SAIB

يقدم بنك SAIBالشركة العربية المصرفية، شهادة بعائد سنوي ثابت 10%، تسمى الشهادة الثلاثية بلس، ويتم صرف العائد شهرياً، ومزاياها أن العائد ثابت عند 10% سنوياً، ولمدة تصل 3 سنوات، ودورية صرفه شهرياً، يحتسب من اليوم التالي لربط الشهادة، علماً أنها معفاة من أي ضرائب، ويمكن الاقتراض بمضانها حتى 95% من القيمة.

سحب العوائد من الصراف الآلي

أسعار الفائدة على الشهادات في بنك  EGBANK 

يتيح بنك «EGBANK» شهادة ثلاثية تسمى «ميجا توفير» وذات عائد سنوي ثابت يصل 11.5% ويصرف شهرياً، ومن مزاياها الحصول على عائد 11.5% بالعام الأول، وتتناقص تدريجيا في العام الثاني والثالث، وبمدة 3 سنوات، تصرف شهرياً العائد على الحساب الخاص بالعميل، ويتم ربطها بـ1000 جنيه ومضاعفاتها، علماً أن الشهادة معفاة من أنواع الضرائب كافة، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

 

 

عاجل