رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالكي: حزب الله نشر الدمار بالمنطقة والعالم وهو المسؤول عن استهداف السعودية

نشر
المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية - أرشيفية

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العميد تركي المالكي، أن تنظيم حزب الله الإرهابي، نشر الدمار فى المنطقة والعالم، وهو المسؤول عن استهداف المدنيين الأبرياء فى السعودية.
وقال المالكي -خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد-: "الحوثيون لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن"، مؤكدا أن "تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن".

وأضاف، أن "النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب"، مشيرا إلى أن "ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران".

دور طهران في إذكاء الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى دور طهران في إذكاء "الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان"، مضيفا : "الحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان".

الحل الأمثل

وأوضح المالكي، أن "الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل"، موضحا أن "ميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا".

استغلال اتفاق خفض التصعيد

إلى ذلك، اتهم المتحدث باسم التحالف، ميليشيا الحوثي "باستغلال اتفاق خفض التصعيد وتحريك قواتها في عدة جبهات"، مشددا على أن "التحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة".

ميليشيا الحوثي تهدد 3 ملايين يمني

وقال المالكي، إن "محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني"، كاشفا أن السفير الإيراني لدى الحوثيين، حسن إيرلو، كان يقود العمليات العسكرية في اليمن".

وتطرق المسؤول العسكري، إلى الهجمات الإرهابية التى تطال المدنيين فى السعودية، قائلا :  "نسامح ولا ننسى، وإن غضبنا أوجعنا".
وهدد المالكي الحوثيين: "نعلم أماكن تواجد قيادات الحوثي ونحذرهم للمرة الأخيرة"، وقال إن "أكثر من 30 ألف من الحوثيين قتلوا منذ مطلع العام".

وحول تامين الملاحة الدولية، أوضح المالكي، أن "جهود التحالف أسهمت في تأمين الملاحة في البحر الأحمر"، مشيرا إلى أن "ميليشيا الحوثي اتخذت من مطار صنعاء نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية"، مشيرا إلى أنّ "100 زورق تم إطلاقها من جانب ميليشيا الحوثي ودمرها التحالف".
 

عاجل