رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايان السيد ترند «جوجل» بسبب دورها في حكاية «حلم حياتي» بمسلسل «إلا أنا»

نشر
مايان السيد فى حكاية
مايان السيد فى حكاية حلم حياتى من مسلسل إلا أنا

تصدرت حكاية حلم حياتى مسلسل إلا أنا، التريند لموقع البحث الأشهر عالمياً جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إذاعة الحلقة الأخيرة من المسلسل، الذي حقق ردود فعل إيجابية لدى الجمهور، بمشاركة عدد كبير من الفنانين من بينهم: مايان السيد، منة عرفة، يوسف عثمان وتيام قمر، هدير عبدالناصر، سماح السعيد، تأليف يوسف وجيه، إخراج ياسمين أحمد كامل.

الفنانة مايان السيد من مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتى

مواعيد عرض مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتي

وتعرض حكاية حلم حياتى من مسلسل إلا أنا  من السبت إلى الأربعاء أسبوعياً، تمام الساعة 8 مساءً على قناة dmc، ويعاد في الساعة 2 بعد منتصف الليل، والإعادة في اليوم التالي الساعة 12 ظهراً.

وتفاعل الجمهور بشكل كبير وأحدث صدى واسع من خلال متابعة أحداث مسلسل إلا على مدار حكايته، والتي بدأت خلال الأسابيع الماضية بـ حكايات بيت عز، بطولة سهر الصايغ وإخراج أحمد يسرى، و"بالورقة والقلم" بطولة يسرا اللوزي وإخراج محمد بكير، و"بدون ضمان" بطولة هنادي مهني، هاجر أحمد وإسلام جمال، إخراج ياسمين أحمد كامل، حكاية "على الهامش" بطولة نرمين الفقي، صبري فواز وجيهان خليل وإخراج أحمد شفيق، و"حكايتي مع الزمان" بطولة ميرفت أمين وإخراج أحمد حسن، وحكاية "ويبقى الأثر" بطولة نجلاء بدر وإخراج أحمد يسرى، وحكاية طعم الدنيا، بطولة إيمان العاصي، إسلام جمال وكمال أبورية ومحمد علي رزق، وعرضت الحلقة الأخيرة من حكاية "حلم حياتي" بطولة مايان السيد ومنة عرفة، إخراج  ياسمين أحمد كامل.

وتدور أحداث  حكاية حلم حياتى من مسلسل إلا أنا ، من خلال تناول قصة "خديجة" والتي تجسدها شخصية الفنانة مايان السيد، وهى فتاة تعاني من التوحد وترغب فى دخول مجال التمثيل ولكنها تواجه صعوبات في سبيل صعوبات في سبيل تحقيق حلمها، ويتناول المسلسل عدداً من القضايا الاجتماعية التي تواجه الأسر والأبناء في سن المراهقة ومن بينها  التفكك الأسري.

مايان السيد ومنة عرفة و أبطال  مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتى

وأعلن الكاتب يسرى الفخراني، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك، من خلال منشور، تعليقاً على  حكاية حلم حياتي من مسلسل إلا أنا، قائلاً، « هذه القصة الحقيقية من سلسلة حكايات "إلا أنا" التي تعتبر مجرد بداية لمنح الحياة لأحلام ذوى القدرات الخاصة، كبداية جادة وملهمة في سياق الدراما المصرية، بهدف طرح الأفكار والأحلام والأيام الحلوة البسيطة البريئة، وأضاف الكاتب يسري الفخراني، فى منشوره في هذه القصة تم الاستعانة بتفاصيل حقيقية من العائلات، كي تكون أقرب للواقع، دون الإخلال بمتعة ورونق وجاذبية الدراما".

وتزايدت معدلات البحث عن حكاية حلم حياتى من مسلسل "إلا أنا " فى حلقته الأخيرة، محل اهتمام وبحث قطاع كبير من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وقوائم البحث بمحرك البحث الأشهر عالمياً جوجل.

وحققت حكاية حلم حياتى من مسلسل إلا أنا، نجاحاً كبيراً بين متابعي ومشاهدي الدراما المصرية، خاصة وأنها تعرض أحداث لفتاة تدعى خديجة تجسد شخصيتها الفنانة مايان السيد، بعمر الـ 19 من عمرها تعانى من التوحد، ووسط حالة من حبها للتمثيل، والذي يدفعها للمشاركة بمسرح الجامعة، فتتعرض للتنمر من قبل زملائها، وتحاول النجاح والتفوق على زميلتها، وسط حالة التنمر التي تزايدت رغم نجاحها، الأمر الذى يدفع والدها لرفع قضية ضد المتنمرين لرد حق ابنته.

وكانت الحلقة التاسعة من حكاية حلم حياتى من مسلسل إلا أنا  على ذهاب خديجة لجد أميرة بعد علمها برفضه زواج حفيدته من طارق شقيقها، بسبب خوفه من أن يكون التوحد وراثي، لتحاول إقناعه بالتخلي عن الفكرة وأن المرض ليس بمعد والأمر كله يحتاج إلى مزيد من الحب ليعم العلاقات بين الآخرين.

مواعيد عرض مسلسل إلا أنا "حكاية حلم حياتي" على القنوات

ويعرض حكاية حلم حياتي من مسلسل إلا أنا فى مواعيده التالية، على القنوات التليفزيونية:

  • قناة dmc  من السبت إلى الأربعاء الساعة 8 م
  • قناة dmc  دراما من السبت إلى الأربعاء الساعة 11 م.

تردد قناة dmc الناقلة لمسلسل إلا أنا 

  • تردد قناة  dmc  12092 باستقطاب رأسي، معامل التصحيح 5/6، بمعدل الترميز 27500.

وكانت  حكاية حلم حياتي من مسلسل إلا أنا، تحمل اسم «إنسان مميز» قبل تغييره والاستقرار عليه، للعرض ضمن حكايات مسلسل إلا أنا.

أبطال مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتى

وتعتبر الحكاية الثامنة من مسلسل إلا أنا بعنوان حلم حياتي، أول الأعمال التي تركز على عرض سياقها الدرامي في تسليط الضوء على مرض التوحد، ومناقشة طرق التعامل معه بشكل كامل، وسط حالة من التنمر الذى يتعرض له المصابون بالمرض بسبب طيبتهم وعفويتهم اللا حدود لها، وتعاملهم مع المجتمع بحالة من الحب، وتتقابل بلا جدوى، وتسلط حكاية حلم حياتي، الضوء على جهود الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في وضع القوانين للحد من التنمر على ذوى الهمم أو كما أطلقت عليهم الدولة منذ عدة أيام "قادرون باختلاف" في احتفالية ضخمة بمشاركة الرئيس السيسي والأطفال من ذوى الإعاقات المختلفة، بمركز المنارة بالتجمع الخامس.

وقالت الفنانة مايان السيد، إن مشاهد حكاية حلم حياتى من مسلسل إلا أنا، صعبة ولم يكن بها مشهد سهل أبداً، وأضافت مايان السيد، أن ميريام الشخصية الحقيقية، حين جاءت إلينا فى آخر يوم تصوير، لم يكن أحد ليعلم أنها مصابة بالتوحد، أو أن هناك اختلاف بينهم وبينها، وهي إنسانة طبيعية.

الفنانة مايان السيد ومنة عرفة من مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتى

وأضافت المخرجة ياسمين أحمد كامل، أنها وثقت فى مايان بسبب تحليها بدرجة عالية من الذكاء والتزامها الكبير والجاد، وقدرتها على تحمل المسئولية رغم صعوبة تقمص الشخصية.

واستطاعت الحلقة الأخيرة من  حكاية حلم حياتي من مسلسل إلا أنا، رد فعل واسع وقوى، بسب تناولها ذوى الهمم ومشاركة عدد منهم فى المشهد الأخير، والذي ضم جميع أبطال المسلسل، مصحوب بصوت الرئيس عبدالفتاح السيسى ودعوته لدعم ذوى الهمم ودمجهم في المجتمع.

أبطال قادرون بإختلاف من الحلقة الأخيرة من مسلسل إلا انا حلم حياتى
أبطال قادرون بإختلاف من الحلقة الأخيرة من مسلسل إلا انا حلم حياتى
أبطال قادرون بإختلاف من الحلقة الأخيرة من مسلسل إلا انا حلم حياتى

موعد عرض حكاية «تقلها دهب»

وتُعرض حكاية تقلها دهب بدءاً من اليوم الأحد الموافق 26 ديسمبر، تمام الساعة 8 مساءً على dmc والساعة 11 مساءً على dmc دراما وعلى منصة Watch it.

وتضم  حكاية "تقلها دهب  أبطال، مثل سارة عبد الرحمن التي تجسد دور بطلة التايكوندو هداية ملاك، وهند عبد الحليم التى تجسد دور بطلة الكاراتيه فريال أشرف، وهلا السعيد والتي تجسد دور بطلة المصارعة سمر حمزة.

وكشفت الفنانة الشابة هلا السعيد، عن بوستر حكاية « تقلها دهب » ضمن حكايات مسلسل إلا أنا، والمقرر عرضها على شبكة قنوات dmc.

وعلقت الفنانة هلا السعيد على البوستر عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة الإنستجرام، وقالت، بسم الله توكلنا على الله، حكاية تقلها دهب ضمن مسلسل إلا أنا.

 

حكاية تقلها ذهب من مسلسل إلا انا
عاجل