رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: استهداف ميليشيا الحوثي سوقا شعبيا بمأرب بصاروخ باليستي «عمل انتقامي جبان»

نشر
هجوم حوثي على سوق
هجوم حوثي على سوق شعبي فى مأرب - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، استهداف ميليشيا الحوثي، سوق شعبيا جنوب محافظة مأرب، بصاروخ باليستي، والذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 5 آخرين، عمل انتقامي جبان.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم السبت-: ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران سوقا شعبيا في مفرق حريب جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي، والذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، وخلف أضرار مادية كبيرة.

وأضاف : استمرار ميليشيا الحوثي في قصف التجمعات والأحياء السكنية والأسواق العامة في محافظة مأرب بالصواريخ والأسلحة الثقيلة بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، عمل انتقامي جبان، يعكس فشلها في تحقيق تقدم عسكري والخسائر البشرية غير المسبوقة التي تتكبدها في جبهات القتال.

وأعرب الوزير اليمني، عن استغرابه إزاء استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي تجاه جرائم القتل الممنهج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة مأرب، مطالبا بتحرك فوري لإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.
وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت فى وقت سابق من اليوم، سوق "مجمع آل جابر" الشعبي المكتظ بالمدنيين في مدينة مأرب، وذلك بصاروخ باليستي إيراني الصنع".

من جانبه، قال مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة عبدربه جديع، إن الهجوم الحوثي "أسفر عن سقوط 3 قتلى بينهم الطفل عبده عضمان، وإصابة 8 آخرين بينهم طفل يبلغ من العمر 3 أعوام، وأضرار مادية كبيرة بالمجمع الحكومي ومحيطه". 

عاجل