رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحالف دعم الشرعية ينشر لقطات فيديو لعمليات استهداف مليشيا الحوثي بالعبدية

نشر
طيران تحالف دعم الشرعية
طيران تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أرشيفية

نشر تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، لقطات فيديو، توثق عمليات استهداف الآليات العسكرية وعناصر المليشيا الحوثية بمديرية العبدية.
وفى وقت سابق من اليوم، أدان وزير الإعلام اليمني، معمر الارياني، بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مستشفى علي عبد المغني في مديرية العبدية، ومحطة للوقود في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب بصاروخين باليستيين، إيراني الصنع.
وقال الإرياني - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" - إنّ استهداف مليشيا الحوثي لمحطة الوقود أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة 6 آخرين بينهم طفلان، فيما جاء استهداف مستشفى العبدية، بعد ساعات من إعلان مكتب الصحة إصابة 160 من المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء القصف المتواصل"‏.
وأضاف الإرياني أنّ هذا الاستهداف الإجرامي للمستشفى الوحيد في المديرية، يأتي في ظل حصار غاشم تفرضه مليشيا الحوثي، أدى إلى نفاذ مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى أنّ المعدات توقفت جراء نفاذ مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل، وعجزها عن تقديم الخدمات وتعذر إخلاء الحالات لمناطق أخرى جراء الحصار".
وطالب الارياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة واضحة لجريمة قصف مليشيا الحوثي الإرهابية، لمستشفى علي عبد المغنى، باعتبارها جريمة حرب مكتملة الأركان، وتقديم المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا لمحكمة الجنايات الدولية، باعتبارهم "مجرمي حرب".
 

عاجل