رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإرياني: هجمات الحوثيين تهدد حياة أكثر من 2مليون مغترب يمني تحتضنهم السعودية

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أنّ هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية، تهدد حياة أكثر من اثنين مليون مغترب يمني تحتضنهم السعودية.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر موقع "تويتر" مساء اليوم السبت-: ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، المتعمد للأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية، والذي أدى إلى مقتل مدنيين (مواطن سعودي، مغترب يمني) وإصابة 7 آخرين، وتضرر منازل ومحال تجارية".

وأضاف، أنّ الجرائم التي تشنها ميليشيا الحوثي وتستهدف أرواح المدنيين الأبرياء، والملايين من المقيمين في المملكة من مختلف الجنسيات، يؤكد مضي الميليشيا بإيعاز إيراني في تصعيد هجماتها الإرهابية، ورفض كل دعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام، وعدم اكتراثها بالقوانين والمواثيق الدولية.

وشدد الوزير اليمني، أنّ هذه الهجمات الإرهابية تهدد حياة أكثر من اثنين مليون مغترب يمني تحتضنهم المملكة، بعد أن فروا من بطش وإرهاب مليشيا الحوثي، وسياسات التجويع والإذلال التي انتهجتها بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وطلبا للرزق والأمن والسكينة، فلاحقتهم صواريخ وقذائف الميليشيا.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة بعدم الاكتفاء بالإدانات، ودعم الحكومة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وإنقاذ الشعب اليمني وتخليص المنطقة من هذا الخطر الذي يستهدف الجميع، والتحرك الفوري لتصنيف الحوثي منظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب.
 

عاجل