رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيوم.. إطلاق مشروع الري الحديث بالتعاون مع مديرية الزراعة

نشر
محافظة الفيوم
محافظة الفيوم

قال محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، إن قطاع الموارد المائية والري بمحافظة الفيوم شهد خلال العام الحالي، العديد من المشروعات التي بلغت 64 مشروعًا في مجالات الإحلال والتجديد وإنشاء الكباري والجسور وإنشاء محطات التغذية إلى جانب تطوير المساقي بإجمالي استثمارات بلغت 610 مليون جنيه.

وأضاف الأنصاري، في بيان، اليوم السبت، أن المحافظة شهدت خلال العام الحالي طفرة غير مسبوقة في العديد من الملفات ولعل أبرزها المشروعات الخاصة بمياه الري وتحسين المنظومة من خلال إحلال وتجديد محطة البطس بتكلفة إجمالية بلغت 68 مليون جنيه، بالإضافة إلى تبطين الترع والأباحر للحفاظ على مياه الري ووصولها للنهايات، وتم العمل على تطهير 157 ترعة و 110 مصارف ، فضلا عن مشروعات المزارع السمكية والتي وصل عددها إلى 58 مزرعة وتم إزالة 14 مزرعة مخالفة.

وأكد أنه تم إطلاق مشروع الري الحديث بتعاون مشترك بين المحافظة ومديريتي الري والزراعة، التي تقوم على منح المزارعين التمويل اللازم من وزارة الري بدون فائدة لمدة عامين، موضحا أن وزير الري وافق بعد مخاطبته لمد تلك الفترة من 2 إلى 5 سنوات للتخفيف على المزارعين.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الفنية لمساحة 122 فدانا، جاري توريد وتركيب شبكة الري في المرحلة الأولى، وبلغت المساحة التي تم الانتهاء منها 20 فدانا، بعد أن تقدم 3500 فدان للري الحديث.

عاجل