رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: حالة استقرار الطقس مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، إن  البلاد مازالت تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وزيادة في نسبة سطوع أشعة الشمس على كافة مناطق الجمهورية بجانب انخفاض درجة الحرارة.

وأضافت منار غانم-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "اكسترا نيوز"- أنه يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد،  وجنوب سيناء، وشديد البرودة ليلا ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وبعض مناطق الصعيد، منوهة بأن اليوم تكونت الشبورة المائية الكثيفة، مما تسبب في انخفاض الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها تلاشت عند الساعة 8 صباحا.

ونوهت بأن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية- الغربية مثل مطروح والإسكندرية والضبعة والعالمين مع نشاط للرياح على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الذي يزيد من شعورنا بانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت: " حالة الاستقرار مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ودرجات الحرارة على القاهرة ستسجل ما بين 18-19 درجة مئوية  مع الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة"، لافتة إلى أن التقلبات الجوية أمر وارد لأننا في فصل الشتاء.

عاجل