رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استراتيجية الجمهورية الجديدة.. استثمارات بأكثر من 700 مليار جنيه لمشروعات تنمية سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسير خطوات التنمية والتطوير بشكل مدروس ومخطط في كل شبر من أنحاء مصر، وبخاصة المناطق التي عانت من الإهمال لسنوات طويلة، وعلى رأسها الصعيد وشبه جزيرة سيناء، إلا أن الجمهورية الجديدة والقيادة السياسية كان لديها خطة واضحة وطموحة أن يعيش الإنسان المصري حياة كريمة بكل تفاصيلها. 

وبحسب تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، كانت الأولوية تنمية شبه جزيرة سيناء التي شهدت عددًا من الخطوات والإجراءات الهامة في مقدمتها تمويل وإنشاء وتشغيل محطات التليفون المحمول لـ30 منطقة عمرانية و4 طرق حيوية بأطوال تصل إلى 112 كم، وبتكلفة إجمالية 513 مليون جنيه. 

ووفقا لتقرير صادر عن مجلس الوزراء، فإن الدولة نفذت استثمارات بأكثر من 700 مليار جنيه لمشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء، وترتكز المحاور الاستراتيجية لتنمية سيناء على مد جسور التنمية من خلال ربط سيناء بالدلتا وباقي محافظات الجمهورية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية في مدن القناة وسيناء. 

كما تشمل المحاور الاستراتيجية جذب الاستثمارات من خلال تشجيع الاستفادة من المقومات الطبيعية والتنمية السياحية عن طريق تعظيم الاستفادة من مقومات السياحة والتوسع في تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة.

عاجل