رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرق بسيطة لعمل التورتة في المنزل للإحتفال برأس السنة

نشر
تورتة
تورتة

التورتة من أبرز الحلويات التي تقدم على مائدة الاحتفال برأس السنة الميلادية، ويقبل الكثير من الأشخاص خلال هذه الفترة لشراء الحلويات من المحلات، لكن يمكنك التوفير وشراء المكونات وإعداد التورتة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

مكونات عمل التورتة الإسفنجية

6 بيضات كبيرة

1 كوب سكر أبيض.

1 كوب طحين لجميع الأغراض.

1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

طريقة عمل التورتة الاسفنجية 

1- سخن الفرن إلى 360 درجة فهرنهايت، تُبطن قاع إثنين من قوالب الكيك 9 بورق زبدة.

2- في وعاء خلاط كهربائي مزود بمرفق خفق، واخفق 6 بيضات كبيرة لمدة دقيقة واحدة على سرعة عالية. 

3- في الخلاط أضيفي كوبًا واحدًا من السكر تدريجيًا واستمري في الخفق لمدة 8-10 دقائق حتى يصبح المزيج كثيفًا ورقيقًا.

4- اخفقي 1 كوب دقيق و 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر ثم انخلي هذا المزيج في خليط بيض رقيق بمقدار الثلث في المرة الواحدة، ويُطوى بملعقة مع كل إضافة حتى يتجانس، اكشط الملعقة من الأسفل لالتقاط أي جيوب من الدقيق وتوقف عن الخلط عند عدم وجود خطوط طحين متبقية.

5- قسّم بالتساوي بين قوالب الكيك المحضرة، واخبزي في 350 درجة فهرنهايت لمدة 23-28 دقيقة (استغرق الفرن 25 دقيقة)، أو حتى يصبح السطح بنياً ذهبياً، قم بإزالته من المقلاة عن طريق تحريك ملعقة رفيعةحول الحواف ثم انقلها إلى رف سلكي.

6- يبرد الكيك إلى درجة حرارة الغرفة ثم يقطع الطبقات بالتساوي إلى نصفين بسكين مسنن.

مكونات عمل التورتة للمبتدئين

3 كوب دقيق لجميع الأغراض
4 بيضات
2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
2 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا
1 1/2 كوب سكر بودرة
1 كوب زبدة
1 كوب حليب

مكونات التورتة

طريقة عمل التورتة للمبتدئين

1- ابدأ بخلط السكر والزبدة معًا. اخفقي جيدًا حتى يصبح خفيفًا ورقيقًا باستخدام الخفاقة اليدوية أو الشوكة.

2- بمجرد أن تنضج، أضيفي البيض المخفوق واخلطي جيدًا خفقوا أكثر حتى يتحول الخليط إلى اللون الأبيض.

3- نخل الدقيق لجميع الأغراض مع صودا الخبز ويتم توزيع صودا الخبز بالتساوي في الدقيق تدريجيًا.

4- أضيفي هذا المزيج إلى خليط البيض.

5-أضيفي القليل من الحليب واخلطي حتى يصبح الخليط رقيقًا وناعماً، ولا يجوز لك إضافة الحليب بالكامل إذا شعرت أن قوام الكعكة جيد وسكب مثل الحليب المكثف المعلب.

6- يُضاف الفانيليا ويُمزج جيداً.

7- خذ صينية الخبز لطهي الكعكة ودهنها جيدًا باستخدام بعض الزبدة أو رذاذ الطهي، ثم رش عليها بعض الدقيق أو الدقيق متعدد الأغراض، سوف يمنع الكيك من الالتصاق بالقاعدة.

8- يمكنك أيضًا تغليفها بورق الزبدة بحيث يمكن إخراجها بسهولة عند خبز الكيك، واسكبي خليط الكيك المحضر في الصينية وضعيه على حامل في قدر الضغط، ولا تضيف الماء إلى البوتاجاز وتأكد من أن الصفيح لا يلمس قاعدة الطباخ.

9- أدخل سكينًا أو سيخًا معدنيًا في الكيك وإذا خرج نظيفًا، تكون الكعكة جاهزة.

10- أخرجه من الفرن واتركه ليبرد على رف سلكي، تتم عملية التبريد هذه حتى لا تتكسر الكعكة بينهما وتخرج بشكل جميل ونظيف بمجرد أن يبرد بدرجة كافية، اقلب قالب الكعكة رأسًا على عقب لإزالة الكعكة. 

11- يمكنك أيضًا استخدام ورق الزبدة لرفع الكعكة، ولكن عليك أن تكون محترفًا لتحقيق ذلك بسرعة حيث يمكن أيضًا كسر الكعكة، ومن الأفضل قلب القصدير رأسًا على عقب للحصول على كعكة أفضل.

12- قبل التزيين قطعي شريحة متساوية من الكعكة من الأعلى لمنع سقوط الجزء العلوي منها لكن تأكد من القيام بهذه الخطوة عندما تكون الكعكة دافئة وليست باردة تمامًا.

13- خذي بعض كريمة الخفق وضعيها في الكيكة بالتساوي واكشطي أي كريمة إضافية.

طريقة عمل التورتة

طريقة عمل كريمة التورتة 

لعمل كريمة خفق لكعكة في المنزل، كل ما تحتاجه هو وعاء خلط ، وبعض كريمة الخفق الثقيلة، ومسحوق السكر، ومستخلص الفانيليا، وخلاط كهربائي.

ونأخذ الوعاء ونضيف إليه كريمة الخفق الثقيلة مع السكر البودرة وخلاصة الفانيليا، قم بجلدهم جميعًا معًا بسرعة متوسطة إلى عالية، وإذا خرج الكريم محببًا ورائبًا، فهذا دليل على أنك قد أفرطت في خفق الكريمة، وتنضج كريمة الخفق اللينة في غضون بضع دقائق، قل حوالي 2-3 دقائق. 

تأكد من التوقف والتحقق من تناسق كريمة الخفق،وستحصل كريمة الخفق المثالية على قمة قوية عند رفعها، ولا ينبغي أن تكون لينة جدا أو سائلة ورائعة أو ثقيلة، بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك نقله في شكل مخروط أيضًا لتزيين التورتة.

عاجل