رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يطالب السلطات الليبية بوضع برنامج زمني لإجراء الانتخابات

نشر
المنسق الأعلى للسياسات
المنسق الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، السلطات الليبية، بوضع برنامج زمني واضح لإجراء الانتخابات التي كان من المقرر إجرائها اليوم.

وقال المنسق الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل - في بيان مساء اليوم -: يجب على السلطات الليبية تنفيذ ذلك في أسرع وقت ممكن، على أن يكون ذلك متماشيًا تماما مع خارطة الطريق المتفق عليها، مضيفًا: "وحدها الانتخابات قادرة على منح ليبيا فرصة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر"، وفقًا لموقع “العربية نت”.

وأعرب بوريل، عن دعم الاتحاد الأوروبي، بشكل كامل الوساطة التي تقوم بها حاليًا مستشارة أمين عام الأمم المتحدة لليبيا، ستيفاني وليامز، والعمل الذي تؤديه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا"، مشيرًا إلى استعداد الاتحاد لمواصلة العمل مع وليامز والسلطات الليبية من أجل التحضير للعملية الانتخابية.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة برلمانية في ليبيا، مكلفة بمتابعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، الأربعاء، استحالة إمكانية إقامة الاقتراع الرئاسي في موعده المقرر اليوم.

وعلى إثر ذلك، تقدمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، باقتراح إلى مجلس النواب لتأجيل الموعد إلى 24 يناير المقبل، وفقًا لـ"فرانس 24".

عاجل