رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القليوبية.. حملة مكثفة لرفع 2000 طن قمامة بشبرا الخيمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قاد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، حملة مكبرة استمرت حتى منتصف الليل لرفع تراكمات القمامة بشوارع شبرا الخيمة باستخدام معدات حي غرب وشرق شبرا الخيمة ودعم من الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب، حيث تمت الحملة باستخدام 13 سيارة كبيرة حمولة 20 طنا و7 سيارات صغيرة حمولة 6 أطنان وباستخدام 5 لودر كبير وسيارة كنس.

وأسفرت الحملة - حسب بيان للمحافظة - عن رفع أكثر من 2000 طن قمامة من شارع 135 وشارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو ومحور العصار وشارع ترعة الإسماعيلية من الاتجاهين الشرقي والغربي.

ووجه المحافظ بالاستمرار في رفع التراكمات بشكل يومي وزيادة عدد العمال بالشوارع وإلزام المتعهدين بالجمع السكني من المنازل وعدم السماح لأي مواطن بإلقاء القمامة بالشارع، مشددا على ضرورة التعامل بحزم وتحرير المحاضر والغرامات الفورية، وطالب بتفعيل إدارات المتابعة الميدانية.

ووجه المحافظ - خلال الحملة - إدارة المرور بالتعامل بكل حزم مع السيارات التي تسير عكس الاتجاه سواء في الشوارع الرئيسية أو الفرعية وشن حملات لضبط المخالفين واتخاذ أقصى عقوبة حيالهم، مشددا أيضا على ضرورة تنظيم خط سير التوكتوك طبقا للقواعد المنظمة لذلك، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.

وشدد المحافظ، أيضا، خلال الحملة على ضرورة تنظيم الساحات والجراجات وأن تكون في إطار قانوني وأن لا تتعارض أو تتسبب في غلق الشارع وعرقلة الحركة المرورية ومراجعة جميع الساحات وإزالة غير المرخص منها وتحرير محاضر لأصحابها.

كما شدد محافظ القليوبية، على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق، وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، مؤكدا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على المخالفين.

عاجل