رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 883 إصابة جديدة و10 وفيات.. وارتفاع حالات الشفاء إلى 314994

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة عن فيروس كورونا المستجد وكان على رأسها..

تسجيل 883 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 542 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 314994 حتى اليوم.

رئيس الوزراء يؤكد توافر لقاحات كورونا.. ويدعو المواطنين لأخذ الجرعات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا متوافرة في مصر، وتمثل ما هو متاح في العالم من لقاحات، مشيرا إلى أن جميع الجهات العالمية تؤكد أن تلقي اللقاح يقلل من حدة مضاعفات المرض بدرجة كبيرة فى حالة الإصابة.

مدبولي: الحاصل على اللقاح ويصاب بالمتحور الجديد فالأمر لن يعدو الإصابة بنزلة برد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن فيروس كورونا  كل فترة يخرج منه متحور مثل دلتا وأوميكرون، مشيرا إلى أنه منذ فترة كان الأغلبية العظمي من المصابين بكورونا من متحور "دلتا".

«المصل واللقاح»: نسبة إصابات كورونا في الموجة الرابعة أقل من السابق

علق الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح على الوضع الوبائي في مصر قائلاً، إن مصر مستمرة في تسجيل إصابات ووفيات بفيروس كورونا بمعدلات ثابتة، خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن معظم الإصابات المسجلة بسيطة لا تستدعي دخول المستشفيات، وحدتها أقل من الموجات السابقة.

«المصل واللقاح»: «أوميكرون» أضعف شراسة من تحورات كورونا السابقة

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح ، إن متحور "أوميكرون" أضعف شراسة وأقل حدة من تحورات كورونا السابقة، ولكنه لا يزال قادرًا على الانتشار بصورة سريعة، مشيرا إلى أن الحالات المصابة أقل حدة من الحالات المصابة بالمتحورات الأخرى.

«معلومات الوزراء»: 69.5% من المصريين راضون عن جهود الحكومة في مواجهة كورونا

كشف استطلاع الرأى أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن أن 69.5% من المواطنين قيموا جهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) بأنها "جيدة"، وذلك خلال ديسمبر 2021، وبارتفاع قدره 13 نقطة مئوية مقارنة باستطلاع نوفمبر الماضي، الذي بلغت النسبة فيه 56.2%. 

عاجل