رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: الحاصل على اللقاح ويصاب بالمتحور الجديد فالأمر لن يعدو الإصابة بنزلة برد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن فيروس كورونا  كل فترة يخرج منه متحور مثل دلتا وأوميكرون، مشيرا إلى أنه منذ فترة كان الأغلبية العظمي من المصابين بكورونا من متحور "دلتا".

وأضاف مدبولي-  خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس-  أنه “طبقا للتقارير الطبية فإن متحور أوميكرون أسرع انتشارا ولكنه أقل حدة من المتحورات الأخرى”، لافتا إلى أن هناك توقعات أن كل من سيصاب كورونا خلال الأشهر القادمة سيكونون من المصابين بالمتحور الجديد.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن أعراض متحور "أوميكرون" أقل حدة من المتحورات السابقة ، مشيرا إلى أن الحاصل على اللقاح ويصاب بالمتحور الجديد فإن الأمر لن يعدو الإصابة بنزلة برد.

ونوه بأنه يوجد على أرض مصر 115 مليون جرعة من اللقاح  ومتبقي فوق الـ60 مليون جرعة، معقبا: "المشكلة اللي بنواجهها .. أن هناك ثقافة لدى البعض أنهم لا يريدون الحصول على اللقاح ولديهم تخوف منه ومش عايزه أقول ممارسات أخرى".

وأضاف أن الدولة وفرت اللقاح بالمجان للمواطن حرصا على أهالينا ووضعنا إجراءات للحفاظ على صحتهم، متابعا: "إحنا كبار مسئولين أخدناه.. أنا مش حدي حاجة للمواطن أنا نفسي وكل دول خدتها.. ومع ذلك تلاقي ناس خايف .. ويتحايلوا على الوضع للحصول على شهادة تفيد حصوله على اللقاح ويدفع فلوس.. أي منطق هذا؟".

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الوعي بأهمية الحصول على اللقاح، منوها بأن كافة الجهات العلمية أكدت أن الإصابة بالحصول على اللقاح سيكون حدته أقل  بكثير ، لافتا إلى أن الدولة المصرية صرفت استثمارات كبيرة للحصول على اللقاح لتؤمنه للمواطنين”,.

عاجل