رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إصابتها وأسرتها بفيروس كورونا.. حنان ترك توجه رسالة مؤثرة لجمهورها

نشر
الفنانة حنان ترك
الفنانة حنان ترك

تصدرت الفنانة حنان ترك ، موقع البحث الأشهر عالمياً " جوجل “ ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد نشر تغريدة لها على موقع التغريدات العالمي  تويتر، تطلب من متابعيها ومحبيها، الدعاء لها ولأسرتها بالشفاء العاجل نتيجة إصابتها بــ فيروس كورونا وجميع أفراد عائلتها.

الفنانة حنان ترك وزوجها

ونشرت  حنان ترك، مساء أمس الأربعاء، تغريدة على موقع تويتر، تسببت في إحداث صدمة لجمهورها جاء فيها «أعلنت الفنان حنان ترك إصابتها  وجميع أفراد أسرتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وطالبت متابعيها ومحبيها بالدعاء لها ولأسرتها بالشفاء العاجل».

تغريدة  حنان ترك على تويتر

وأضافت حنان ترك في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر، قائلة « الحمد لله على اقدار الله .. أسألكم الدعاء أنا وجوزي وابنى كورونا».

وحرصت الفنانة مى كساب، على الدعاء لصديقتها الفنانة حنان ترك ، ردا على تويتة حنان بشأن إصابتها وأسرتها بفيروس كورونا على موقع تويتر، قائلة « ألف سلامة عليكم حبيبة قلبى، أجر وعافية بإذن الله، ربنا يحفظكم ويتم شفاكم على خير».

كما حرص الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، على دعم الفنانة حنان ترك وأسرتها خلال أزمتهم الصحية من خلال الدعاء لهم وأن يمن عليها وأسرتها بالشفاء العاجل، وتوالت التعليقات والكومنتات من رواد حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومن بينها "ربنا يمن عليكم بالشفاء العاجل .. اللهم رب الناس اذهب البأس إشفى أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك،  يارب يشفيكى وكل مرضى الكوورنا يااااارب.

وجاء تعليق آخر لأحد المتابعين لها قائلاً « يا حبيبتى ألف مليون سلامة عليكم، ربنا يشفيكم ويعافيكم ياااارب.. إن شاء الله تقوموا بألف سلامة يااااارب العالمين".

مى كساب تدعوا لحنان ترك وزوجها

وأثارت الفنانة حنان ترك  جدلاً واسعاً خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تداول منشوراً لها بشأن تحريم الاحتفال بأعياد الميلاد وعدم شراء شجرة الكريسماس، وحرص الفنانين مراد مكرم، ووائل عبدالعزيز شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز على الرد عليها، حيث قال الفنان مراد مكرم من خلال منشور له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" قائلاً: « يا مسلمين، ماتحتفلوش بالكريسماس، ما تعملوش شجر كريسماس في بيوتكم، ما تحتفلوش برأس السنة الميلادية».

وأضاف مراد مكرم  في منشوره « كل دى بدع يا مسحيين ما تحتفلوش برمضان، ماتشتروش وما تعلقوش فوانيس في بيوتكم، ما تشتروش حلاوة المولد والأعياد المصرية القديمة زى شم النسيم كفر أيوة كدة .. الخطوة الجاية بقى يا حلو ما تتعاملوش مع بعض، ما تشتروش من بعض، والخطوة اللى بعديها اكرهوا بعض وولعوها نار».

تعليق مراد مكرم على منشور حنان ترك

وأردف قائلاً:« كان غيرك أشطر يا غبى منى له.. إحنا عايشين مع بعض بقالنا 1400 سنة، بنحب بعض وبنتخانق زى الأخوات ما بتتخانق، فينا الوحش بس الأغلبية حلوة وهم سر تألق مصر، مهما حصل من ظروف، أنتم إلى مزبلة التاريخ وتبقى مصر قوية بشعبها .. مسلميها ومسيحييها، إيد واحدة ضد الجهل والتخلف والغل والعملاء إلى يوم الدين».

وحرص الفنان وائل عبدالعزيز شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز، على السخرية من الاحتفال بأعياد الميلاد وشراء شجرة الكريسماس، من خلال التعليق على منشور عدم الاحتفال بعيد الميلاد، وشراء شجرة الكريسماس، من خلال نشر منشور عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، قائلاً،« اعذرينى يا حنان أنا أحب احتفل بالكريسماس جداً، وعدل المنشور بعد ذلك وحذف إسمها.

تغريدة وائل عبدالعزيز

وعبرت الفنانة حنان ترك ، عن استيائها تجاه الصفحات المزورة التي تستغل اسمها، وأوضحت رداً على حالة الجدل التي أثيرت خلال الفترة الماضية، وأنها لم تكن صاحبة المنشورات المثيرة للجدل بشأن تحريمها الاحتفال بالكريسماس وعيد الميلاد قائلة، « أنا مسؤولة فقط عما أنشره في صفحاتي الموثقة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ما بين تويتر والإنستجرام، وغير مسئولة عن أي كلام ينشر على أي صفحات أخرى تحمل اسمى، وأضافت أنها تقدمت ببلاغات لإدارة فيسبوك لأغلاق تلك الصفحات.

تعليق حنان ترك على الصفحات المزورة

واعتزلت الفنانة حنان ترك، الفن رسمياً في أغسطس 2012، قائلة: « قررت بفضل الله اعتزال التمثيل، ففى اللحظة دى هي الخطوة اللى كنت أتمناها» مضيفة أن «أخت تريز» هو المسلسل الأخير لها في عالم التمثيل.

تعليق حنان ترك على الصفحات المزيفة

وولدت  الفنانة حنان ترك، في 7 مارس 1975، واسمها حنان حسن محمد عبدالكريم وشهرتها الفنية حنان ترك، وهى الابنة الوسطى لوالديها ولها شقيقان هما حسين وحسام، وكان والدها يعمل تاجرا للملابس، حيث يمتلك مصنع الترك.

وبدأت حنان ترك مشوارها الفني، في عمر الخمس سنوات، عندما شاركت في فيلم " ناس تجنن" عام 1980، بطولة جورج سيدهم وسناء يونس، ودرست الباليه بمعهد البالية، وعملت كراقصة باليه قبل أن تحترف التمثيل وتترك الرقص بشكل نهائي، وشاركت في  العديد من الأعمال المسرحية من بينها " ضحك ولعب ومزيكا بطولة الفنان محمد هنيدي عام 1991، وعرفت من خلال رؤية للمخرج خيرى بشارة بدورها في مسرحية " ماكبث " حتى قدمها لتشارك في رغبة متوحشة عام 1992، بطولة نادية الجندى ومحمود حميدة، واستطاع أن يكتب لها البطولة 

وشاركت الفنانة حنان ترك ، بالعديد من الأعمال السينمائية والتي صنفت ضمن فئة الكوميدية  من خلال فيلم " جواز بقرار جمهوري بطولة الفنان هاني رمزي، حرامية في KG2، بطولة كريم عبدالعزيز، جاءنا البيان التالى بطولة الفنان محمد هنيدى، وشباب على الهواء بطولة أحمد رزق، وأفلام رومانسية متعددة من بينها " ديل السمكة، حب البنات، سهر الليالى، أحلى الأوقات، الحياة منتهى اللذة، الحب الأول.

وقدمت حنان ترك عدة أعمال درامية من بينها "نصف ربيع الآخر، أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبى بطولة نور الشريف وعبلة كامل، مسلسل سارة بطولة الفنان أحمد رزق وسوسن بدر.

حنان ترك وزوجها 

وشاركت الفنان أحمد السقا ، أحمد عز وكندة علوش بفيلم المصلحة بعد ارتدائها الحجاب، وهانم بنت باشا، القطة العميا، نونة المأذونة، ويعتبر مسلسل أخت تريز آخر أعمالها الدرامية وشاركت بكارتون بسنت ودياسطى وسوبر هنيدى.

وأعلنت حنان ترك الاعتزال وارتداء الحجاب في عام 2006، وتراجعت وقدمت مسلسلات بدأتها بأطفال  الشوارع ولكنها قررت الاعتزال نهائيا في 2012، من خلال مداخلة  ببرنامج  “أنا والعسل” الذى كان يقدمه المذيع اللبناني نيشان.

حنان ترك بالحجاب

وتزوجت الفنانة حنان ترك، 5 مرات، فكانت الزيجة الأولى من أيمن السويدى رجل الأعمال الذى أحبها بشدة ولم يكملا فترة طويلة حتى انفصلت عنه وتزوج السويدى من الفنان الراحلة ذكرى، كما تزوجت من المخرج هادى الباجورى، لكن سرعان ما حدث الانفصال، وتزوجت من رجل الأعمال خالد خطاب والد طفليها يوسف وآدم، وتعتبر تلك الزيجة الأطول في حياتها وتوفى في ظرف غامض.

كما تزوجت حنان ترك، من الدكتور محمد يحيى وأنجبت منه محمد ليكون بمثابة مفاجأة للجمهور عام 2008 وتزوجت من رجل الأعمال محمود مالك شقيق الإخواني حسن مالك قبل فترة من اعتزالها وأنجبت منه ابنتيها مريم ومنى.

 

حنان ترك واسرتها
عاجل