رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وظائف وهمية.. ضبط شخص استولى على أموال المواطنين في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، من ضبط أحد الأشخاص متهم بالنصب والاحتيال على 3 أشخاص والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مقدرته على إلحاقهم وذويهم بوظائف في عدة جهات حكومية مدعياً علاقاته ونفوذه بمسؤولي تلك الجهات على خلاف الحقيقة.

وتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 3 مواطنين، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مقدرته على إلحاقهم وذويهم بوظائف في عدة جهات حكومية مدعياً علاقاته ونفوذه بمسؤولي تلك الجهات على خلاف الحقيقة.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ، وقيام (أحد الأشخاص بالمعاش، مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً في النصب والاحتيال على المواطنين تمثل في إيهامهم بمقدرته على تعيينهم بوظائف بعدة جهات حكومية، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين على النحو المشار إليه، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل