رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العقدة مستمرة.. الأندية المغربية ضحايا الأهلي في السوبر الإفريقي

نشر
الأهلي بطلا للسوبر
الأهلي بطلا للسوبر الأفريقي

نجح النادي الأهلي في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي الثامن له في تاريخه والثاني على التوالي، بعد فوزه على نظيره الرجاء المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء.

فوز الأهلي في مباراته اليوم أمام الرجاء المغربي جاءت لتؤكد تفوق المارد الأحمر على أندية المغربي في السوبر الإفريقي، حيث لم يسبق وأن فاز فريق مغربي على الأهلي في تلك البطولة وحقق اللقب على حساب الأهلي.

الأهلي يكرس العقدة لأندية المغرب

فوز الأهلي على الرجاء المغربي جاء ليكرس العقدة المصرية من المارد الأحمر لأندية المغرب في السوبر الإفريقي، حيث فاز الأهلي في تاريخ مواجهاته على أندية المغرب في بطولة السوبر الإفريقي ولم يفز أي ناد مغربي على الأهلي في تلك البطولة من قبل.

أول مواجهة جمعت الأهلي بنادي مغربي في السوبر الإفريقي كانت أمام فريق الجيش الملكي عام 2006 وفاز الأهلي بركلات الترجيح.

ثاني المواجهات مع أندية المغرب في السوبر الإفريقي كانت أمام فريق نهضة بركان المغربي في نسخة 2020 وفاز الأهلي بهدفين دون رد.

ثالث المواجهات للأهلي أمام أندية المغرب كانت أمام فريق الرجاء المغربي في نسخة 2021 وفاز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

الأهلي والزمالك لهما نصيب الأسد

وتملك الأندية المصرية النصيب الأوفر من البطولات بالسوبر الإفريقي بواقع 12 لقبا، بعد أن رفع الأهلي رصيده الى 8 ألقاب بجانب 4 للزمالك.

موسيماني يعادل رقم الأسطورة جوزيه مع الأهلي

ونجح بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في قيادة الفريق الأحمر للتتويج بلقب السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي معادلًا رقم البرتغالي مانويل جوزيه مع المارد الأحمر، بعدما سبق وأن حقق المدرب البرتغالي لقب السوبر الإفريقي مرتين متتاليتين عامي 2006 على حساب الجيش الملكي و2007 على حساب النجم الساحلي.

وكان موسيماني نجح في التتويج بلقب السوبر الإفريقي النسخة الماضية على حساب فريق نهضة بركان المغربي، والنسخة الحالية على حساب فريق الرجاء المغربي.

ويعد تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي النسخة الحالية هو اللقب الثامن له في تاريخه وهو أكثر فريق متوج باللقب.

وكان موسيماني نجح أيضا في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين أيضا نسخة 2020 على حساب الزمالك بهدف أفشة الشهير مقابل هدفين مقابل هدف، وعلى حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية في نسخة 2021.

عاجل