رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي بطلا للسوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه على حساب الرجاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

توج النادي الأهلي بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الرجاء المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء بملعب الريان القطري.

وتقدم الرجاء المغربي بالهدف الأول أمام الأهلي عن طريق حميد أحداد في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، وتعادل طاهر محمد طاهر للأهلي في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وقبل بداية الشوط الأول تعرض عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي لإصابة قوية جعلته يخرج من التشكيل الأساسي للمباراة ويشارك بدلًا منه ياسر إبراهيم.

وشهدت دقائق الشوط الأول من عمر المباراة سيطرة واضحة من جانب النادي الأهلي الذي فرض سيطرته مبكرًا على الرجاء المغربي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المغربي.

ورغم سيطرة الأهلي، إلا أن فريق الرجاء نجح في خطف الهدف الأول له في المباراة من خطأ دفاعي استغله حميد أحداد لاعب الفريق المغربي ويسجل الهدف الأول ويتقدم لفريقه بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول.

بعد إحراز الرجاء هدف التقدم بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول كثف الأهلي من هجماته على مرمى الفريق المغربي من أجل إحراز هدف التعادل.

ووصل الأهلي لمرمى الرجاء في أكثر من كرة بفضل تحركات بيرسي تاو وأفشة وحسين الشحات، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق المغربي.

وظهر خلال النصف ساعة الأولى تأثر الأهلي بخروج عمرو السولية من المباراة بعد إصابته، بجانب تواضع مستوى دفاعات الأهلي التي كانت مفتوحة أمام هجوم لاعبي الرجاء.

وحاول الأهلي إحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب فريق الرجاء.

وقبل نهاية الشوط الأول ضغط الأهلي بكل هجومه من أجل إدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني قام الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بإجراء تبديل بنزول محمد شريف وخروج أيمن أشرف في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية وإدراك هدف التعادل.

ووصل الأهلي لمرمى الرجاء المغربي في أكثر من كرة، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الرجاء المغربي.

وقام موسيماني بإجراء ثالث تغييراته بنزول أحمد عبد القادر بدلا من حسين الشحات.

ونجح الأهلي في إدراك هدف التعادل عن طريق طاهر محمد طاهر البديل في الدقيقة 89 من عمر المباراة لينتهي اللقاء والمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وتذهب المباراة لضربات الجزاء والتي حسمها الأهلي لصالحه.

عاجل